-النقد في اللغة:تمييز الردئ من الجيد من الدراهم واخراج الزائف منها
-النقد اصطلاحا:تمييز الاقوال والافعال ببيان الحق من الباطل والحكم عليها
-النقد الذاتي:الكشف عن الاخطاء النفس ومحاسبتها ثم تصحيح مسارها
-التفسير الماثوم:هو بيان معنى الاية بما ورد في الكتاب او صحيح السنة وهو التفسير يالرواية
-التفسير بالراى:فسير القران بالاجتهاد والنظر في فهمه وهو تفسير بالرواية
-التفسير الفقهي:توقف المفسرعند ايات الحكم
-الاعجاز التشريعي:كل ما شرع الله للبشر وهو في خدمة البشر
-الاعجاز العلمي:اخبار القران والسنة بحقيقة اثبتها العلم التجريبي
-الحديث المتواتر لغة:هو التتبع وهو مجيئ الواحد بعد الاخر
اصطلاحا:ما رواه جمع كثر عن جمع كثر في كل طبقة من طبقات السند
-متواتر اللفظ:هو لحديث الذي نقل بالتواتر لفظا ومعنى
-متواتر المعنى:هو الحديث الذي تواتر في المعنى ولم يتواتر في اللفظ
-حديث الآحاد لغة:الواحد ويقال خبر الواحد اي ما يرويه شخص واحد
اصطلاحا:ما رواه عدد من الرواه لا يبلغ في الكثرة درجة التوتر
-المشهور لغة:اسم اذا علنته واظهرته رسمى بذلك لظهور
اصطلاحا:ما رواه ثلاث فاكثر وما لم يبلغ حد التواتر
-العزيز لغة:قوى واشتد
اصطلاحا:هو الذي لا يقل رواته عن اثنين في اي طبقة من طبقات الستد
-اسلوب الحكمة:السداد في القول والعمل
-اسلوب الموعظة الحسنة:النصح والتذكير بالعواقب من خلال الترهيب
-اسلوب المجادله بالحسنة:مقابلة الحجة بالحجة
-النقد اصطلاحا:تمييز الاقوال والافعال ببيان الحق من الباطل والحكم عليها
-النقد الذاتي:الكشف عن الاخطاء النفس ومحاسبتها ثم تصحيح مسارها
-التفسير الماثوم:هو بيان معنى الاية بما ورد في الكتاب او صحيح السنة وهو التفسير يالرواية
-التفسير بالراى:فسير القران بالاجتهاد والنظر في فهمه وهو تفسير بالرواية
-التفسير الفقهي:توقف المفسرعند ايات الحكم
-الاعجاز التشريعي:كل ما شرع الله للبشر وهو في خدمة البشر
-الاعجاز العلمي:اخبار القران والسنة بحقيقة اثبتها العلم التجريبي
-الحديث المتواتر لغة:هو التتبع وهو مجيئ الواحد بعد الاخر
اصطلاحا:ما رواه جمع كثر عن جمع كثر في كل طبقة من طبقات السند
-متواتر اللفظ:هو لحديث الذي نقل بالتواتر لفظا ومعنى
-متواتر المعنى:هو الحديث الذي تواتر في المعنى ولم يتواتر في اللفظ
-حديث الآحاد لغة:الواحد ويقال خبر الواحد اي ما يرويه شخص واحد
اصطلاحا:ما رواه عدد من الرواه لا يبلغ في الكثرة درجة التوتر
-المشهور لغة:اسم اذا علنته واظهرته رسمى بذلك لظهور
اصطلاحا:ما رواه ثلاث فاكثر وما لم يبلغ حد التواتر
-العزيز لغة:قوى واشتد
اصطلاحا:هو الذي لا يقل رواته عن اثنين في اي طبقة من طبقات الستد
-اسلوب الحكمة:السداد في القول والعمل
-اسلوب الموعظة الحسنة:النصح والتذكير بالعواقب من خلال الترهيب
-اسلوب المجادله بالحسنة:مقابلة الحجة بالحجة
سوررري ع القصور
ولي عودة مرة اخرى
والله وعي التوفيق
اكاي
ur sis emo0oz
شُوووكرَآأإن | ~
يعطيكْ العآأإفية :$
بآالتوفييق ^^
..
نكتفي بخاصية الشكر
يغلق