تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طلب حل كتاب التربية الاسلامية الجديد للفصل الثاني

طلب حل كتاب التربية الاسلامية الجديد للفصل الثاني 2024.

بليـــــــــــــــــــــــــــــز
انا بعد ابا بليز اللي عندة يحط..!!
شكرا لكم على الحلول

تم دمج المشاركات بواسطة تيرابيثيا

أنا ما عندي غير هالأجأنا عندي حل أول درس وبس
الايمان بالقضاء والقدر
*ص 11: لأنه مؤمن بقضاء الله وقدره
* بأمر الله تعالى الذي يحدثها هو الله
* سأبكي وأحزن وأجزع
* ص12: واجب الايمان وهما ركن من أركان الايمان
* ص13: لابتلاء الانسان ولمعرفة المؤمن الصادق من غيره
* أن صبر عليها كان خيرا له
* لأنها مكتوبة ومعلومة عند الله مسبقا
*بأنه سرق من قضاء الله وقدره
* لا
* ص14:
* هذا خطأ لأن السول أمر بالتداوي
* هذا خطأ كبير لأنه لم يلتززم بقوانين السير ويعلق خطأه بالقضاء والقدر
* هذا خطأ كبير لأن العيارات النارية تتتسبب بكارثة
* طريق الهداية مفتوح للجميع لقوله رسول الله : (( يتوب الله على من تاب ))
* إذا أخذ بالأسباب ولم يوفق ولكنه بذل كل جهده
* يستخدم الانسان أسبابه وقدراته * السعادة ، لأن الإنسان السليم سيعلم أنه في معية الله * تدريب النفس والجسد على تحمل ما تمليه الأقدار
* لأن فيها الطاعون *مما يدل على قوة ايمان عمر بالقضاء والقدر
* لا * لا يمنع من الأخذ بالأسباب والدلائل كثيرة إذا رأى الشخص السيارة قادمةً فليبتعد عن طريقها
* كانو طيبين * عملوا صالحاً * فعلوا سيئاً
* اتفقت على الأخذ بالأسباب التي تؤدي إلى الجنة والبعد عن الأسباب التي تؤدي الى النار
* أمر بالعمل والأخذ بالأسباب ونهى عن التواكل عكس التوكل
* أن يفعل الانسان كل ما في وسعه للوصول لرضا اله تعالى ويقدم أسبابه
* أن يسعى الانسان في في الدنيا لطلب الخير والعمل الصالح ويترك النتائج عند الله
* كان الرسول يرعى الغنم ويحلب الشاه ويعمل في التجارة ويخرج للغزوات ويأخذ من الغنائم
هذا يلي عندي منقول
انا عندي حل درس لا تكن امعه
بس لو سمحتوا ابى منكم تقرير عن درس التخلف العلمي + لاتكن امعه

وابى منكم الدعوات

الدرس الرابع – لا تكن إمعــــــــة .

ص 272
1- يتجاهل النعمة التي وهبها الله إليه
2- حتى يكرمه عن غيره من المخلوقات .
3- انهم لا يسمعون ولا يرون ( أي لا يستخدمون نعمتهم ) / شبههم بالأنعام // وبالمغفلين .

ص 273 .
1- إن آباءهم لا يعقلون و لا يهتدون .
2- انه أحس أن الإسلام حق .
3- شبهه الله بالغافلين .
4- لا تستخدم عقلها
ص 274
أ- لا أشاركهم حتى لو قاطعوني أصبر على ذلك لأن فعلهم غير صحيح
ب – أقول لهم أن هذا ليس رياءً و لا غروراً و لكن سيستفيد الناس منه
ج- أخبرهم أن يمسحوا اسمي أو امسحه بنفسي و أخبرهم برأيي
ص 275
إمعة
مستقل الفكر
مستقل الفكر
إمعة
مستقل الفكر
أنشطة الطالب – ص 277
1- * التقليد الأعمى
• ليس له مبدأ ولا هوية
• ينساق للآخرين و يسايرهم دون وعي
• ليس له شخصية
2- * قوي الشخصية
• مستقل الفكر
• صاحب مبدأو هوية
• يحسن إن أحسن الناس و يتجنبهم إن أساؤوا
ص 278
النشاط الثاني
خطأ
خطأ
خطأ
صح

وها حل درس التخلف العلمي
الدرس الثالث – التخلف العلمي و التقني في العالم الإسلامي.

ص 260
ج : لأن دولة الفرد غير مهتمة إلا بتكنيز الأموال .

ص 263
1- وجود الحدود و الحواجز .
2- لأنه حارب العلم الإسلامي و العربي في ذلك الوقت .
3-وجود عقول تسعى إلى المعرفة .

ص 264
1- تطوير المناهج المدرسية
وضع جوائز للطلبة المبدعين في المدرسة
تنظيم دورات تحث على العلم
2- العودة للتمسك بالدين الإسلامي و تعاليمه و بذل الجهد في طلب العلم و التحلي بالإخلاص و إتقان العمل

أنشطة الطالب- ص 266
النشاط الأول
1- الإيمان بالله
الأعمال الصالحة
عدم الإشراك بالله
ص 267
النشاط الثاني
متقدم
متأخر
متقدم
متقدم
متأخر
متقدم
متأخر
متأخر
متقدم

ص 268
النشاط الثالث
1- تمزق العلم الإسلامي و احتلال أجزاء عديدة من أراضيه
2- تفشي الأمية بين المسلمين في هذا العصر
3- ضعف التربية الإبداعية في الحياة العلمية
4- هجرة العقول إلى الدول الصناعية الكبرى
5- تراجع الدور الريادي و القيادي لأهل العلم

مرحبا انا عندي حل الدرس الاول ارجو انها تفيدكم

"ص11"
ج1:لانه مؤمن بالقضاء و القدرخليجية
ج2:بامر الله تعالى
ج3:كنت ساحزن قليلا لكنني اؤمن بالقضاء و القدر

"ص12"
ج1:واجب الايمان بهما و هو ركن من اركان الايمان

"ص13"
ج1:لابتلاء النسان و معرفة المؤمن الصادق من غيره
ج2:ان صبر عليها كان خيرا له
ج3:لانها مكتوبة و معلومة عند الله مسبقا
ج4:بانه سرق بقضاء الله و قدره
ج5:لا

"ص14"
ج1:هذا خطا لان الرسول (ص) امر بالتداوي
ج2:هذا خطا لانه لم يلتزم بقوانين السير ويعلق خطاه بالقضاء و القدر
ج3:هذا خطا لان هذه العيارات تسببت بكارثة
ج4:طريق الهداية مفتوح للجميع
ج5:في امر فيه خير و لا يكون فيه شر,و لتخفيف عن مصاب او تسلية لمكروب
ج6:خامسا:يستخدم الانسان اسبابه و قدراته و يجعلها تعمل
سادسا:السعادة لان الانسان سيعلم انه في معية الله
سابعا:تدريب النفس و الجسد على تحمل ما تمليه الاقدار

"ص15"
ج1:لان فيها الطاعون المهلك مما يدل على قوة ايمان عمر بالقضاء و القدر
ج2:لا, بل لابد من اخذ الاسباب و الدلائل الكثيرة ,اذا راى شخص سيارة قادمة فليبتعد عن طريقها
ج3:الاية الاولى:انهم كانوا طيبين
الاية الثانية:انهم عملوا الصالحات
الاية الثالثة:انهم عملوا السيئات
ج4:اتفقت على اخذ الاسباب التي تؤدي الى الجنة و البعد عن الاسباب التي تؤدي الى النار

"ص16"
ج1:نهى عن التواكل الذي هو عكس التوكل وامر بالعمل و الاخذ بالاسباب
ج2:ان يفعل الانسان كل ما في وسعه للوصول لرضى الله و الاخذ بالاسبابه
ان ييسعى الانسان في الدنيا لطلب الخير و العمل الصالح و بترك النتائج عند الله
ج3:طلبه للرزق:كان الرسول يرعى الغنم و يحلب الشاة و بعمل في التجارة و يخرج للغزوات و ياخذ الاغنام طلبا للرزق
"ص17"
هجرته الى المدينة:جهز الراحلة و اخذ الرفيق ابو بكر و اخذ اسبابه للهجرة و توكل على الله
غزواته:كان الرسول يتقدم الصحابة بالغزوات و لم يركن الى الراحلة
ج4:المثال الاول:اذا قعد الموظف عن العمل يحرم من راتبه و يفصل من عمله
المثال الثاني:نجار صنع شباكا و خرب الشباك لانه لم يتوكل على الله
المثال الثالث:عمل الصالحات و سعى لرزقه في الدنيا مثل عمر بن الخطاب

(انشطة الطالب)

"ص19"
النشاط الاول:
ا:ارجعوا سبب شركهم هم و ابائهم و حرموا مما احل الله و ارجعوه الى مشيئة الله و قره عليهم
ب:كذبهم الله في زعمهم و طلب منهم دليلا على افترائهم فعجزوا و اظهروا افترائهم
ج:قول المعاصي و لو اراد الله لي التوبة لتبت ولكنه كتب علينا المعاصي

"ص20"
النشاط الثاني:
1.اليمان بالقضاء و القدر يقضي على الامراض
2.الايمان بالقضاء و القدر يحث المؤمن على حب الخير للناس و فعله
3.الايمان بالقضاء و القدر يجعل المؤمن يحمد الله و يشكره ان اصابه خير
4.الايمان بالقضاء و القدر يجعل المؤمن يصبر و يحتسب ان اصابه شر
5.الايمان بالقضاء و القدر يحمي المؤمن من العذاب يوم القيامة
النشاط الثالث:
التوكل على الله:الاخذ بالاسباب و ترك النتائج النتيجة:النجاح و التوفيق
التواكل على الله:القعود و عدم الاخذ بالاسباب النتيجة:الخيبة و التاخر

"ص21"
النشاط الرابع:
الاول:احتجاجه ليس صحيحا,لانه قدم الاسباب الخاطئة التي تجلب الشر
الثاني:احتجاجه صحيح و هو مؤمن بقضاء الله لان هذا و قع عليه دون ان يتدخل فيه
النشاط الرابع:
1.انكار القضاء بالقدر كفر
2.من حمل ذنبه على الله فجور
3.ان اطاع العبد الله فله المنة و الفضل عصوه فعليهم الحجة الدامغة
"ان شاء الله تستفادو منها يارب" مشكورة
عاشقة الورود manqool men
lelamana

هذا هو حل الدرس الأول ::::::: خليجية
1- لانه مؤمن بالقضاء و القدر
2- بامر الله تعالى
3- هاد السؤال بمزاجك انا مني كتبت سابكي و اجزع

ص 12 – واجب الايمان بهما و هما ركن من اركان الايمان

ص 13
* قدر الله تعالى مقادير كل شيء لحكمة , ماهي ؟
– لابتلاء الانسان و لمعرفة المؤمن الصادق من غيره

*كيف يكون الابتلاء بالمصيبة خيرا للمسلم
– ان صبر عليها كان خيرا له

* لماذا تعد الاعمال الي يقوم بها العبد من القضاء و القدر
-لانها مكتوبة و معلومة عند الله مسبقا

1- بانهسرق بقضاء الله و قدره
2- لا

ص 14
انقد :
– هذا خطأ لان الرسول صلى الله عليه و سلم امر بالتداوي
– هذا خطأ كبير لانه لم يلتزم بقوانين السير ويعلق خطأه بالقضاء و القدر
– هذا خطأ لان هذه اليارات تسببت بكارثة
– طريق الهداية مفتو للجميع لقول رسول الله ( يتوب به عى من تاب )

خامسا : يستخدم الانسان اسبابه و قدراته و يجعلها تعمل
سادسا : السعادة لان الانسان سيعلم انه في معية الله
سابعا : تدريب النفس و الجسد على تحمل ما تمليه الا قدار

ص15
* لان فيها الطاعون المهلك مما يدل على قوة ايمان مر بالقضاء و القدر
* لا لا يمنع بل لا بد من اخذ الاسباب و الدلائل الكثيرة اذا راى شخص سيرة قادمة فليبتعد عن طريقها ل

الآية الاولى : كانوا طيبين
الآية الثانية : عملوا صالحا
الآية الثالثة : ملوا سيئا
* اتفقت على الاخذ بالاسباب التي تؤدي الى الجنة و البعد عن الاسباب التي تؤدي الى النار .

ص 16بم امر صلى الله عليه وسلم في الحديث السابق و عم نهى ؟
– امر بالعمل و الاخذ بالاسباب و النهي عن التوكل الذي هو عكس التوكل
استنتج مما سبق
3 ان يفعل الانسان كل ما في وسعه للوصول لرضى الله و الاخذ باسبابه
4 ان يسعى في الدنيا لطلب الخير و العمل الصالح و يترك النتائج عند الله

دلل من السيرة …..
طلبه للرزق : كان صلى الله عليه و سلم يرعى الغنم و يحلب الشاه و يعمل النجارة و يخرج للغزوات و ياخذ الغنائم .
هجرته الى المدينة المنورة : جهز الراحلة و اخذ الرفيق و الدليل و هذه اسبابه للهجرة و توكل على الله وهاجر هو و ابو بكر .
غزواته : تقدم صلى الله عليه و سلم الصحابة بالغزوات لم يركن الى الراحة
النوع الاول
المثال : اذا قعد الموظف عن العمل يحرم من مرتبه و يفصل من العمل
النو الثاني
المثال : نجار صنع شباكا فخرب الشباك لانه لم يتوكل على الله .
النوع الثالث
المثال : عمل الصالحات و سعى لرزقه في الدنيا مثل المؤمن الحق عمر بن الخطاب

انشطة الطالب
ص 19أ_ ارجعوا سبب شركهم هم و ابائهم وما حرموا مما احل الله ارجعوه الى مشيئة الله و قدره عليهم
ب_ كذبهم الله تعالى في زعمهم و طلب منهم دليلا على افتراءهم فعجزوا و اظهروا افتراءهم و كذبهم
ج_ قول العاصي لو اراد الله لي التوبة لتبت ولكنه كتب علينا المعاصي و العياذ بالله من قوله و افتراءه

ص20النشاط الثاني
1. الايمان بالقضاء و القدر يقضي على الامراض
2. الايمان بالقضاء و القدر يحث المؤمن على حب الخير للناس و فعله
3.الايمان بالقضاء و القدر يجعل المؤمن يحمد الله و يشكره ان اصابه خير
4.الايمان بالقضاء و القدر يجعل المؤمن يصبر و يحتسب ان اصابه شر
5.الايمان بالقضاء و القدر يحمي المؤمن من العذاب يوم القيامة

النشاط الثالث
المصطلح : المفهوم : النتائج
التوكل على الله : الاخذ بالاسباب و ترك النتائج لله تعالى : النجاح و الفلاح و التوفيق
التواكل على الله : الركون و عدم الاخذ بالاسباب : الخيبة و التاخر عن الآخرين

ص21
النشاط الرابع
الاول :احتجاجه ليس صحيحا لانه قدم الاسباب الخاطئه التي جلبت الشر
الثاني : احتجاجه صحيح و هو مؤمن بقضاء الله تعالى لان هذا و قع عليه دون ان يتدخل فيه

النشاط الخامس
1. انكار القضاء و القدر كفر و العياذ بالله
2.فجور من حمل ذنبه على الله تعالى
3.ان اطاع الخلق الله تعالى فله المنة و الفضل و ان عصوه فعليهم الحجة الدامغة .

التوقيع : REAL MADRID / ITA
LY LOve 4EVER

هذا هو حل الدرس الأول ::::::: خليجية
1- لانه مؤمن بالقضاء و القدر
2- بامر الله تعالى
3- هاد السؤال بمزاجك انا مني كتبت سابكي و اجزع

ص 12 – واجب الايمان بهما و هما ركن من اركان الايمان

ص 13
* قدر الله تعالى مقادير كل شيء لحكمة , ماهي ؟
– لابتلاء الانسان و لمعرفة المؤمن الصادق من غيره

*كيف يكون الابتلاء بالمصيبة خيرا للمسلم
– ان صبر عليها كان خيرا له

* لماذا تعد الاعمال الي يقوم بها العبد من القضاء و القدر
-لانها مكتوبة و معلومة عند الله مسبقا

1- بانهسرق بقضاء الله و قدره
2- لا

ص 14
انقد :
– هذا خطأ لان الرسول صلى الله عليه و سلم امر بالتداوي
– هذا خطأ كبير لانه لم يلتزم بقوانين السير ويعلق خطأه بالقضاء و القدر
– هذا خطأ لان هذه اليارات تسببت بكارثة
– طريق الهداية مفتو للجميع لقول رسول الله ( يتوب به عى من تاب )

خامسا : يستخدم الانسان اسبابه و قدراته و يجعلها تعمل
سادسا : السعادة لان الانسان سيعلم انه في معية الله
سابعا : تدريب النفس و الجسد على تحمل ما تمليه الا قدار

ص15
* لان فيها الطاعون المهلك مما يدل على قوة ايمان مر بالقضاء و القدر
* لا لا يمنع بل لا بد من اخذ الاسباب و الدلائل الكثيرة اذا راى شخص سيرة قادمة فليبتعد عن طريقها ل

الآية الاولى : كانوا طيبين
الآية الثانية : عملوا صالحا
الآية الثالثة : ملوا سيئا
* اتفقت على الاخذ بالاسباب التي تؤدي الى الجنة و البعد عن الاسباب التي تؤدي الى النار .

ص 16بم امر صلى الله عليه وسلم في الحديث السابق و عم نهى ؟
– امر بالعمل و الاخذ بالاسباب و النهي عن التوكل الذي هو عكس التوكل
استنتج مما سبق
3 ان يفعل الانسان كل ما في وسعه للوصول لرضى الله و الاخذ باسبابه
4 ان يسعى في الدنيا لطلب الخير و العمل الصالح و يترك النتائج عند الله

دلل من السيرة …..
طلبه للرزق : كان صلى الله عليه و سلم يرعى الغنم و يحلب الشاه و يعمل النجارة و يخرج للغزوات و ياخذ الغنائم .
هجرته الى المدينة المنورة : جهز الراحلة و اخذ الرفيق و الدليل و هذه اسبابه للهجرة و توكل على الله وهاجر هو و ابو بكر .
غزواته : تقدم صلى الله عليه و سلم الصحابة بالغزوات لم يركن الى الراحة
النوع الاول
المثال : اذا قعد الموظف عن العمل يحرم من مرتبه و يفصل من العمل
النو الثاني
المثال : نجار صنع شباكا فخرب الشباك لانه لم يتوكل على الله .
النوع الثالث
المثال : عمل الصالحات و سعى لرزقه في الدنيا مثل المؤمن الحق عمر بن الخطاب

انشطة الطالب
ص 19أ_ ارجعوا سبب شركهم هم و ابائهم وما حرموا مما احل الله ارجعوه الى مشيئة الله و قدره عليهم
ب_ كذبهم الله تعالى في زعمهم و طلب منهم دليلا على افتراءهم فعجزوا و اظهروا افتراءهم و كذبهم
ج_ قول العاصي لو اراد الله لي التوبة لتبت ولكنه كتب علينا المعاصي و العياذ بالله من قوله و افتراءه

ص20النشاط الثاني
1. الايمان بالقضاء و القدر يقضي على الامراض
2. الايمان بالقضاء و القدر يحث المؤمن على حب الخير للناس و فعله
3.الايمان بالقضاء و القدر يجعل المؤمن يحمد الله و يشكره ان اصابه خير
4.الايمان بالقضاء و القدر يجعل المؤمن يصبر و يحتسب ان اصابه شر
5.الايمان بالقضاء و القدر يحمي المؤمن من العذاب يوم القيامة

النشاط الثالث
المصطلح : المفهوم : النتائج
التوكل على الله : الاخذ بالاسباب و ترك النتائج لله تعالى : النجاح و الفلاح و التوفيق
التواكل على الله : الركون و عدم الاخذ بالاسباب : الخيبة و التاخر عن الآخرين

ص21
النشاط الرابع
الاول :احتجاجه ليس صحيحا لانه قدم الاسباب الخاطئه التي جلبت الشر
الثاني : احتجاجه صحيح و هو مؤمن بقضاء الله تعالى لان هذا و قع عليه دون ان يتدخل فيه

النشاط الخامس
1. انكار القضاء و القدر كفر و العياذ بالله
2.فجور من حمل ذنبه على الله تعالى
3.ان اطاع الخلق الله تعالى فله المنة و الفضل و ان عصوه فعليهم الحجة الدامغة .

التوقيع : REAL MADRID / ITA
LY LOve 4EVER

خليجية

انا عندي حل الدرس الأول :::

ص11"
ج1:لانه مؤمن بالقضاء و القدر
ج2:بامر الله تعالى
ج3:كنت ساحزن قليلا لكنني اؤمن بالقضاء و القدر

"ص12"
ج1:واجب الايمان بهما و هو ركن من اركان الايمان

"ص13"
ج1:لابتلاء النسان و معرفة المؤمن الصادق من غيره
ج2:ان صبر عليها كان خيرا له
ج3:لانها مكتوبة و معلومة عند الله مسبقا
ج4:بانه سرق بقضاء الله و قدره
ج5:لا

"ص14"
ج1:هذا خطا لان الرسول (ص) امر بالتداوي
ج2:هذا خطا لانه لم يلتزم بقوانين السير ويعلق خطاه بالقضاء و القدر
ج3:هذا خطا لان هذه العيارات تسببت بكارثة
ج4:طريق الهداية مفتوح للجميع
ج5:في امر فيه خير و لا يكون فيه شر,و لتخفيف عن مصاب او تسلية لمكروب
ج6:خامسا:يستخدم الانسان اسبابه و قدراته و يجعلها تعمل
سادسا:السعادة لان الانسان سيعلم انه في معية الله
سابعا:تدريب النفس و الجسد على تحمل ما تمليه الاقدار

"ص15"
ج1:لان فيها الطاعون المهلك مما يدل على قوة ايمان عمر بالقضاء و القدر
ج2:لا, بل لابد من اخذ الاسباب و الدلائل الكثيرة ,اذا راى شخص سيارة قادمة فليبتعد عن طريقها
ج3:الاية الاولى:انهم كانوا طيبين
الاية الثانية:انهم عملوا الصالحات
الاية الثالثة:انهم عملوا السيئات
ج4:اتفقت على اخذ الاسباب التي تؤدي الى الجنة و البعد عن الاسباب التي تؤدي الى النار

"ص16"
ج1:نهى عن التواكل الذي هو عكس التوكل وامر بالعمل و الاخذ بالاسباب
ج2:ان يفعل الانسان كل ما في وسعه للوصول لرضى الله و الاخذ بالاسبابه
ان ييسعى الانسان في الدنيا لطلب الخير و العمل الصالح و بترك النتائج عند الله
ج3:طلبه للرزق:كان الرسول يرعى الغنم و يحلب الشاة و بعمل في التجارة و يخرج للغزوات و ياخذ الاغنام طلبا للرزق
"ص17"
هجرته الى المدينة:جهز الراحلة و اخذ الرفيق ابو بكر و اخذ اسبابه للهجرة و توكل على الله
غزواته:كان الرسول يتقدم الصحابة بالغزوات و لم يركن الى الراحلة
ج4:المثال الاول:اذا قعد الموظف عن العمل يحرم من راتبه و يفصل من عمله
المثال الثاني:نجار صنع شباكا و خرب الشباك لانه لم يتوكل على الله
المثال الثالث:عمل الصالحات و سعى لرزقه في الدنيا مثل عمر بن الخطاب

(انشطة الطالب)

"ص19"
النشاط الاول:
ا:ارجعوا سبب شركهم هم و ابائهم و حرموا مما احل الله و ارجعوه الى مشيئة الله و قره عليهم
ب:كذبهم الله في زعمهم و طلب منهم دليلا على افترائهم فعجزوا و اظهروا افترائهم
ج:قول المعاصي و لو اراد الله لي التوبة لتبت ولكنه كتب علينا المعاصي

"ص20"
النشاط الثاني:
1.اليمان بالقضاء و القدر يقضي على الامراض
2.الايمان بالقضاء و القدر يحث المؤمن على حب الخير للناس و فعله
3.الايمان بالقضاء و القدر يجعل المؤمن يحمد الله و يشكره ان اصابه خير
4.الايمان بالقضاء و القدر يجعل المؤمن يصبر و يحتسب ان اصابه شر
5.الايمان بالقضاء و القدر يحمي المؤمن من العذاب يوم القيامة
النشاط الثالث:
التوكل على الله:الاخذ بالاسباب و ترك النتائج النتيجة:النجاح و التوفيق
التواكل على الله:القعود و عدم الاخذ بالاسباب النتيجة:الخيبة و التاخر

"ص21"
النشاط الرابع:
الاول:احتجاجه ليس صحيحا,لانه قدم الاسباب الخاطئة التي تجلب الشر
الثاني:احتجاجه صحيح و هو مؤمن بقضاء الله لان هذا و قع عليه دون ان يتدخل فيه
النشاط الرابع:
1.انكار القضاء بالقدر كفر
2.من حمل ذنبه على الله فجور
3.ان اطاع العبد الله فله المنة و الفضل عصوه فعليهم الحجة الدامغة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.