تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فتح باب التسجيل للماجستير والدكتوراه للمواطنين في جامعة جونز هوبكنز

فتح باب التسجيل للماجستير والدكتوراه للمواطنين في جامعة جونز هوبكنز 2024.

تأهيل
فتح باب التسجيل للماجستير والدكتوراه للمواطنين في جامعة جونز هوبكنز

انتهت هيئة الصحة في أبوظبي من إعداد الخطوات العملية لتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع جامعة جون هوبكنز والخاصة ببرامج الماجستير والدكتوراه في الإدارة للطلاب والعاملين في المهن الصحية من أبناء الدولة.

ويتضمن البرنامج، الذي تنفذه جامعة جون هوبكنز برعاية هيئة الصحة بأبوظبي، دراسات للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الإدارة بهدف إعداد الأفراد لشغل مناصب قيادية في مؤسسات الرعاية الصحية داخل القطاعين العام والخاص والقطاعات الصحية في أمارة أبوظبي.

وقالت الهيئة إن المنهج يشتمل على نحو 130 من الاعتمادات المطلوبة للدورات والحلقات الدراسية للماجستير والدكتوراه منها تخصصات إدارة الرعاية الصحية والقيادة وإدارة الخدمات الصحية والمنظمات ومقارنة النظم الصحية وإدارة الرعاية الصحية والتأمين والمسائل القانونية والأخلاقية في إدارة الخدمات الصحية ونظم معلومات الإدارة الصحية والسلوك التنظيمي والإدارة الإدارة الإستراتيجية في مجال الرعاية الصحية والموارد البشرية في المنظمات الصحية والتسويق في مؤسسات الرعاية الصحية والتدريب على المهارات الإدارية وأخلاقيات البحث العلمي. وصرح الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس الهيئة بأن هذا البرنامج يعتبر لبنة جديدة في طريق الارتقاء بالعاملين. (البيان

شكرااا ع الخبر ….. ونتريا يديدج
شكراً على الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.