تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مساعدة في ملف الانجاز) للصف العاشر

مساعدة في ملف الانجاز) للصف العاشر 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….

علينا واجب ملف انجاز وما عرفت أكتبه عدل .. فلو سمحتوا أبي الحل ضروري

الواجب:
1- تخيل أنك الابن ولم تقتنع ببعض ما جاء بالرسالة ( رسالة أحمد أمين لولده) اكتب رداً لأبيك تناقشه في الافكار التي لم تقتنع بها..

2- ابحث في كتاب إلى ولدي لأحمد أمين عن رساله أخرى ولخصها في صفحة واحدة.بصراحة أنا ما عندي الكتاب…. وأرجو مساعدتكمخليجية خليجية

ونحن خلصنا الدرس وحلينا أسئلته والي تبغي أي جواب أنا حااااضرة…

الملفات المرفقة الملفات المرفقة

السلام عليكم

هذه رسالة من رسائل أحمد أمين

إن شاء الله تستفيدين منها

رسالة إلى ولدي

لأحمد أمين (بتصرف)

أي بني :

إن أهم ما جربتُ في حياتي أني رأيتُ قولَ الحق والتزامَه، وتحرّيَ العدل وعمله، يُكسِب الإنسانَ من المزايا ما لا يُقَدَّر، لقد احتملت في سبيل ذلك بعضَ الآلام، ولكني برغم ذلك استفدت راحةَ الضمير وثقَة الناس بما أقول وما أعمل، فإذا أردت أن تنتفع بتجربتي فالتزم الحقَّ والصدق والعدلَ في جميع أعمالك مهما تكنِ النتيجةُ.

ومن أهم تجاربي أيضاً أني رأيت كثيراً من الناس يُخْطِئون فيظنون أن المال هو كلّ شيء في الحياة، وقد أقنعتني التجارب أن المال وسيلةٌ من وسائل السعادة حقاً بشرط أن يُطلَبَ باعتدال وينفق في اعتدال.

وقد دلتني التجاربُ على أن أسعدَ الناس من وضعَ المال في موضِعه اللائق به، ونظر إلى المال على أنه وسيلةٌ من وسائل السعادة.

ولقد دلتني التجارب أيضاً على أن عنصرَ الدين في الحياة من أَهمِّ أسباب السعادة وأن الحياة السعيدة حياة ترتكز على الاعتقاد بإله يُرْكَنُ إليه ويُعْتَمَدُ عليه وتُسْتَمَدُّ منه المعونة ويطلب إليه التوفيق في الحياة.

كما دلتني التجارب على أن الدينَ لا يناقض العلم الصحيحَ، وأنْ لا بدَّ منهما جميعاً للناس.

هذه – يا بني – بعض تجاربي في الحياة وما أكثَرها، والسلام عليك ممن يحب لك الخير، ويود أَن تكونَ خيراً منه، ويتمنى أن يحيا فيك خيراً مما يحي في نفسه. والسلام.

بالتوفيق

……….

الملفات المرفقة الملفات المرفقة
مشكوووورة بس هذا هو الدرس الي خذيناه ومب هذا طلبي
أرجوووووووووو المساعدة ضروري المعلمة تبغيه باجر…
الملفات المرفقة الملفات المرفقة
تفضل اخي :::

(في الملف المرفق)

.

.

.

.

الملفات المرفقة الملفات المرفقة
ابحث في كتاب (إلى ولدي ) لأحمد أمين عن رسالة أخرى و لخصها في صفحة واحدة :-

إلى و لدي :
أي بني ! لست أريد أن أقيم لك البراهين بأكثر من أن تقارن بين شباب قضوا أوقات فراغهم في لعبة نرد أو شطرنج ، أو الأندية و المقاهي ، و بين شباب أحبو الكتب و المطالعات ، ووضعوا لهم برامج في تنقيف نفوسهم ، و توسيع عقولهم ، أريد أن تقارن بين هاتين الطائفتين أيهما أكثر لذة و متعة للنفس ، و أيهما أكثر نفعاً لأمتهم و أيهما أجدر بلقب الإنسان ؟
أي بني ! لا تظن أنك تستطيع أن تكون مهندساً عظيماً بقرائتك في الهندسة و حدها ، و لا أن يكون زميلك طبيباً عظيماً بقراءته في الطب وحده … فثقافته في أي موضوع آخر تفيده في الموضوع الذي تخصص فيه ، فكم أتت فكرةٌ هندسية عظيمة من قراءة كتابٍ في الأدب أو الأجتماع ! و كم اتت فكرة طيبة سامية من ثقافة اجتماعية أو فلسفية !! و الطبيب الناجح هو الذي منح ملكة منطقية بالفطرة ، و لو نميت هذه الملكة الفطرية بشيءٍمن الفلسفة و المنطق التعليمي لكان صاحبها أنبل و أعظم . هذه الفقرة منقوله من كتاب الصف التاسع الجزء الاول و شكرا

الملفات المرفقة الملفات المرفقة
مشكووووورين وما قصرتوا…..
تقبلــــــــ مشاركتي ـــــواخليجية
الملفات المرفقة الملفات المرفقة
اريد نشااط 4
الملفات المرفقة الملفات المرفقة
ولدي
في رسالتي هذه سأكسر جناح الخيال، وسأنتف ريشه ليبقى في تراب الأرض يذرع قيعانها، فالشعراء والحالمون ومن تاهوا بفكرهم في محاريب هذا الكون، أسراب أطيار هاجرت بها أحلامها فتنفست الصعداء ولم ترجع إلينا لنسألها عن الخبر..!!
حاولت أن أصعد أنفاسي وأن أحلم فأقعدتني ترابيتي مع التراب، فإذا جاءتك رسالتي في هذه المرة تشم في أنفاسها روائح الأهل والجيران والأقارب في النسب البعيد، فلن تراها في عفة العذري الناسك، فعفة رسائلي إليك قد استباحها العصاة عندي في هذه الرسالة ولم يبقَ لي مكان في واديهم الكبير خال للاستراحة.
فإذا جاءتك غبراء الوجه، لم تنظف، فلأن روائح الطريق العام علقت بها وخطتها أنفاسي إليك في أصوات غيلان الوادي..!!
لا تفزع ولا ترعك ملامح الصورة البذيئة، فتكرع الألم والتشاؤم! هذه حظوظنا نحن العرب وهذه أقدارنا أبقتنا أحجاراً مع الأحجار وخلفتنا عقبات في طريق المارة، لأننا أردنا ذلك، ونكست رؤوسنا هذه الاستكانة في أكياسنا الترابية. فالسماء فيها النجوم وفيها الكواكب المضيئة، هي في ظني معلقة بها أحلام الشعراء والمفكرين والمشرئبة أشواقها إليها…
ولدي:
ترفق بي..! فقد قست على الحياة، وأدمت قلبي في جورها علي، ففي الولدان من يبر أباه. ومن يبره ولده بعصا يتكئ عليها يمكن له أن يقف ثم يخطو في سعة الأمل..
تأمل في كدحي إليك ملامح الألم في وجهي، فقد ضايقتني الأحجار، فلا تكن حجراً من أحجار الطريق أتعثر فيك.. فعثرة الابن في عين أبيه كسر لا تجبره السنون وإن طالت.. مطلبي فيك كبير وكبير جداً، فعريي الروحي والفكري والسلوكي لا يكسوه إلا ابن بار بوعيه وبنظافة جسده وروحه) ص239.
الملفات المرفقة الملفات المرفقة
هلا فيكم ممكن طلب ابي ملف الإنجاز حق ص 43
الملفات المرفقة الملفات المرفقة
وين رد ابي الحين ممكن
الملفات المرفقة الملفات المرفقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.