تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طلب : حل درس حرية الاعتقاد في الاسلام () الصف_التاسع

طلب : حل درس حرية الاعتقاد في الاسلام () الصف_التاسع 2024.

  • بواسطة
ابي اجابات هالاسئلة لاني ماحصلتها

اذا جاوبتو عليها حطو لي
ص 121
لم لا يلزم أحد على الدخول في الاسلام؟

ص 123 من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشيدن. عدد من مظاهر سماحة الاسلام وعدم اكراه الناس على الدخول فيه؟

ص 124 هل يقبل الاسلام ان يدخل المرء فيه اليوم ثم يخرج منه غدا وذلك باسم الحرية؟ ولماذا ؟

لمااذااا لم اعرف الاجاابة

ص 125 الانسان حر في اختيار عقيدته ولكنه مسؤول عن هذا الاختيار وضح ذلك ؟

ص127 وضح العلاقة بين العبارة السابقة وحرية الاعتقاد؟

ص 129 حدد السبب

ررررررررررررررررفع
وين الردوووود
ابي الحلووووووووووووووووول
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وين الحلول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو سمحتو الي يعرف يحط الحلوووووووووووول
هذا جواب الصفحة 121 لأن الله تعالى يريد من الانسان الدخول في الاسلام من نابع الاعتناق وتصديق الكامل..

الصفحة 124 جوابها للسؤال هل يقبل الاسلام
لا يقبل الاسلام ، لأن كل من أراد الدخول فيه يكون بقناعته وتصديقه الكامل..

الصفحة 125 الجواب للسؤال رقم 2
عند الانسان الحرية في اختياره ولكنه مسؤول عنها، ولأن الله اعطى الانسان العقل لكي يميز بين الصواب والخطأ..[/size][/b][/color]

مشكوره
بس باجي هالاسئلة
123 من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشيدن. عدد من مظاهر سماحة الاسلام وعدم اكراه الناس على الدخول فيه؟

ص127 وضح العلاقة بين العبارة السابقة وحرية الاعتقاد؟

ص 129 حدد السبب

السلام عليكم

شحالكم

ربكم الا بخير

اممممممممممممممم مثل ما فــ العنوان ابي ضروري حل درس حرية الاعتقاد في الاسلام لان باجر بناخذ الدرس

ولو سمحتوا المنهج اليديد

افا عليك
خذ الحل

انشاء الله تستفيد

ص 108
أناقش
1- لا
2- حق من حقوق الانسان في الاسلام وهي احترام حرية الانسان وفكره
3- لان الاسلام منح غير المسلمين حية الاعتقاد فمنع الاكراه في الاسلام

انشطة الطالب
سبب النزول
1-عدم الاكراه على الدخول في الدين

2-قارن
النتيجة : انتشار النفاق
الاثر : 1- طعنهم في الاسلام والمسلمين 2- التشكيك في الدين
1- القوة والترابط في المجتمع المسلم وتقدمه 2- الحفاظ على العقيدة السليمة

3- ترك المجال للناس للاختيار وحرية الاعتقاد

ص 110
– عدم الاستجابة لمن يريد سلب حريته والكفاح في سبيل ذلك

2-
1- لان الله تعالى لو اراد ان يؤمن جميع الخلق فيها ولكن مشيئة الله اقتضت ان لا يدخل احد في الاسلام إلا عن اقتناع ومحبة ورغبة
2- لا يتعارض – لان من يعرض عليه الاسلام يكون مخيرا بين الايمان وعدمه

3-
1- هي البلاغ المبين
2- حبهم للناس ورغبته في هدايتهم وانقاذهم من الضلال
3- شاط

افكر واجب
ص111
1-قالوا لاخوانهم : آمنوا بالقرآن الذي نزل على محمد واتبعه يه المؤمنون اول النهار واكفروا اخرة لعلكم تستطيعون فتنة المسلمين وتشكيكهم فيرجعوا عن دينهم
2-لا – لا يقبل ذلك

5-
1- من رضي بالكفر : له عذاب اليم ومصيره النار
من اكره على الكفر : فهو مؤمن قوى له الجنه

2- انه كافر لانه سيظل يحقد على المسلمين ويعتبر منافقا ومصيره النار

اقرا وتامل
1- لانه اقتنع بعقله ودخل الايمان قلبه

افكر
1- لانه يتجه بعبادته لمن يستحقها
2- لانالله تعالى اودع للانسان العقل الذي يمييز بين الصواب والخطا والخير والشر

انشطة الطالب

النشاط الاول
1- رحمة بالناس وحبه في انقاذهم ودخولهم الجنة (وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين)

النشاط الثاني
1- الاجبار على العمل فهو عملي ومن عمل الجوارح ليس عمل قلبي أما ما يتعلق بالحب فهو أمر قلبي لايمكن الاجبار عليه لانه يحصل بقناعة الانسان واختياره

2- لان في الاكراه سلب الانسانية وحرية الاختيارواعتداء على كرامته ولا إيمان بالاكراه لانه اعتقاد قلبي

النشاط الثالث

1-لا يجوز استغلال حاجة الناس
2- لا يدخل هذا في حرية الاعتقاد بل هو خروج على الحق العام والنظام ويجوز معاقبته
3- هذا يعد تلاعبا في الدين
4- يعد منعا للحرية الشخصية وفيه اعتداء على حقوق الانسان وحرية اختيار الدين والاعتقاد
5- فيه ظلم ومنع لحرية اختيار الدين والعقيدة وعلى حقوق الانسان

النشاط الرابع

1- لن يثبت على الاسلام ولن يستمر فيه
2- يعتبر ردة عن الدين والاسلام يدعو الى حرية الفكر والبحث وليس للكفر
3- كلا سيختار الدين الذي يقتنه فيه وقد يختار الاكثرية الاسلام لانه دين العقل والقلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.