تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حنيف: "دراسة " لحصر سلوكيات الطلبة الخاطئة للقضاء عليها

حنيف: "دراسة " لحصر سلوكيات الطلبة الخاطئة للقضاء عليها 2024.

  • بواسطة

خلال جولة ميدانية في مدارس العين الخاصة

حنيف: "دراسة " لحصر سلوكيات الطلبة الخاطئة للقضاء عليها

خليجية

كتب:أيوب حبيب

وجه معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية بعمل دراسة تشمل كافة المناطق التعليمية للنظر في الحالات السلوكية في المدارس الحكومية والخاصة بهدف حصر هذه السلوكيات ودراستها ‘ تمهيداً للقضاء عليها قبل استفحالها وتحولها إلي ظاهرة ،وذلك بطريقة مهنية بعيداً عن الانفعال .وطالب معاليه المدارس بالتواصل أكثر مع المجتمع وخاصة أولياء الأمور في حالة ظهور أي مشكلة سلوكية قد تؤثر على الطلبة، فالسلوكيات الخاطئة موجودة تقريبا في كل المجتمعات ،والأهم هو كيفية التعامل معها وإيجاد الحلول لها عن طريق تكثيف الحملات التوعوية ،ومعالجتها بطريقة آنية وسريعة .

وأكد معاليه بأن علاج السلوكيات الخاطئة مسؤولية مشتركة تبدأ من البيت فأولياء الأمور عليهم متابعة أبناءهم بشكل دائم ،كذلك مسؤولية تتحملها إدارات المدارس التي عليها أن تتواصل بطريقة مباشرة مع أولياء الأمور ،كما أن دور الأخصائي الاجتماعي يجب أن يكون واضحاً ومحدداً وقوياً لرصد هذه الحالات والتعامل معها بوسائل علاجية سواءاً مع أولياء الأمور والمجتمع وكذلك وسائل الإعلام التي تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في الحملات التوعوية للتصدي لهذه المشكلات.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها معاليه لعدد من المدارس الخاصة بمنطقة العين التعليمية بهدف التأكد من جودة المعايير والضوابط التي تطبقها هذه المدارس من حيث المناهج، وسلامة مبانيها ،والإجراءات التي تتبعها لمعالجة الظواهر والسلوكيات السلبية التي تظهر فيها .

خليجية

وكان الدكتور حنيف قد بدأ جولته بزيارة لمدرسة العين للناطقين باللغة الإنجليزية. قام خلالها بالتجول في الفصول والمكتبات حيث استمع إلى شرح من نائبة مدير المدرسة حول سير الدراسة في المدرسة التي يبلغ عدد طلابها ما يقارب 700 طالب وطالبة،وتضمنت الزيارة جلسة لمعاليه مع بعض الهيئات الإدارية في المدرسة أكد فيها بأن التعليم الخاص يعد رافداً مهما لمخرجات التعليم في الدولة وشريك أساسي في المسيرة التربوية،وأن الوزارة حريصة على توثيق الشراكة بينها وبينه بشكل أفضل وأقوى.

بعدها انتقل معاليه لمدرسة الصنوبر الخاصة التي يبلغ عدد الطلبة فيها 840 طالباً وطالبةً وكانت في استقباله مديرة المدرسة التي رافقت معاليه في جولة داخل بعض الفصول الدراسية الثانوية ،واختتم معاليه زيارة المدرسة بالاستماع لقصيدة نبطية رائعة تحت عنوان "في رثاء زايد "من الطالبة هند طهبوب التي لاقت تصفيقاً حاراً من جميع الحضور.

وتعد هذه الجولة هي الثانية من نوعها التي يقوم بها معاليه للمدارس الخاصة حيث سبق له زيارة بعض المدار س الخاصة في الشارقة وسيواصل معاليه هذا النوع من الجولات في القريب لتشمل بقية المناطق التعليمية.

رافق الوزير في جولته سالم الكثيري نائب مدير منطقة العين التعليمية وآمنة الشامسي نائبة مدير المنطقة للتعليم الخاص والخبير الإعلامي عامر طهبوب وخديجة الحسيني خبيرة التعليم الخاص بمكتب معالي وزير التربية،ومنسقة الأنشطة هيا المزروعي.

أضيف يوم الأربعاء 21/ 2 / 2024م
مشكــــــــــــــــــــور
للموضوعـ الروووووووووووعة
وننتظر يديك

والسموحـــــــــــــــــــــــــهـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.