تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جائزة حمدان التربوية تطلق مشروعين في مجال الجودة عربياً ودولياً

جائزة حمدان التربوية تطلق مشروعين في مجال الجودة عربياً ودولياً 2024.

  • بواسطة

جائزة حمدان التربوية تطلق مشروعين في مجال الجودة عربياً ودولياً

دبي – “الخليج”:

بدأ أمس في كليات التقنية العليا للطلاب في دبي، المنتدى السنوي الثاني للتحكيم الذي تنظمه جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، ويستمر لمدة يومين.

استعرض الدكتور خليفة السويدي عضو مجلس امناء الجائزة المنسق العام للجان التحكيم ملحوظات التحكيم في الدورة التاسعة، وأكد ضرورة تقريب وجهات النظر بين المحكمين وتوحيد الممارسات التحكيمية على المستويين المناطقي والمركزي، كما أكد السويدي أهمية ان تعي المدارس والمناطق التعليمية دورها المهم في تحفيز ودعم المشاركة في الجائزة من خلال تأهيل المتميزين وتدريبهم على التعامل الجيد مع طلبات الترشيح وكذلك أهمية اطلاع المحكمين على بعض الاساليب غير التقليدية التي برزت من خلال تقسيم طلبات الترشيح.

ونوه الدكتور السويدي بأن الميدان التعليمي في دولة الامارات يزخر بالمتميزين في جميع فئات الجائزة بيد أن أساليب الاكتشاف والتحفيز بحاجة إلى تطوير يواكب معايير التميز.

وأوضح أن الجائزة وهي في دورتها العاشرة أصبحت تملك خبرة عملية ممتازة في مجال قياس الأداء التعليمي، مؤكداً أن الجائزة بصدد الاعلان عن مشروعين يمثلان نقلة في مسيرتها، أحدهما يعني جودة الأداء التعليمي وهو نموذج حمدان للتميز الذي يعد أول نموذج عربي معتمد دولي، والآخر إطلاق جائزة دولية بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”.

وقدم السويدي شكره إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة راعي الجائزة على دعمه اللامحدود للتعليم واهتمامه بتجويد الأداء في مدارس الدولة.

من جهتها قدمت حصة سلطان الخبيرة التربوية في الجائزة قراءة في نتائج التحكيم شملت دراسة مقارنة للتحكيم على المستويين المناطقي والمركزي وأوصت بضرورة تدريب المحكمين على بعض الممارسات التي ظهر فيها التباين مثل معايير الهوايات والموهبة واجتياز المقابلة.

جريـدة الخليـج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.