تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ثقافي المكفوفين يعلن 7 فائزين بالمسابقة الثقافية

ثقافي المكفوفين يعلن 7 فائزين بالمسابقة الثقافية 2024.

  • بواسطة

ثقافي المكفوفين يعلن 7 فائزين بالمسابقة الثقافية

مريم صالح الأشقر حصلت على الجائزة الأولى

الدوحة – الراية

أعلن مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين نتائج المسابقة الثقافية في مجال الدراسات والبحوث حيث فازت 7 بحوث بجوائز المسابقة من بينها 4 أبحاث نسويه.

وفاز بالجائزة الأولى مريم صالح الأشقر وبالثانية جمعة أبو الفتوح وبالثالثة فاطمة عبد الله السفياني والرابعة منال خضر حلو والخامسة بسام رمزي النديم والسادسة فؤاد رشدي الحطاب والسابعة شيخه ناصر البلم.

وصرح السيد حسن الكواري رئيس مجلس الإدارة إن المركز وفي إطار جملة اهتماماته في مجال نشر التوعية والتثقيف تجاه قضية الإعاقة البصرية والمكفوفين بصفة عامة… نظم أول مسابقة في مجال البحوث هدفت إلى إلقاء الضوء علي قضية المكفوفين وإثراء المكتبة المحلية بالدراسات والبحوث المتخصصة في مجال الإعاقة بشكل عام وتشجيع الأهالي وأولياء الأمور والمهتمين لإجراء مثل هذه الدراسات والبحوث بالإضافة إلى نشر مفهوم التوعية الشاملة تجاه المكفوفين بالمجتمع وإبراز أهمية الدمج الاجتماعي والتواصل الإعلامي بالنسبة للمكفوفين خاصة وان الساحة المحلية بشكل عام تعاني من عدم وجود الدراسات والبحوث بشكل عام في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة إن المسابقة تناولت موضوعين الأول منها هو (دمج المكفوفين بالمجتمع) والثاني (أهمية التواصل الإعلامي والاجتماعي للمكفوفين) مشيرا إن المسابقة مطروحة للجميع للمشاركة بها حسب الشروط المتعارف عليها فيما يتعلق بمثل هذه البحوث والدراسات المتخصصة.

وأضاف إن الدراسات والبحوث التي وصلت إلي اثني عشر بحثا استبعد منها (5 بحوث) لم تكن متطابقة للشروط المطلوبة حيث تم تشكيل لجنة من المختصين لتقييم البحوث وسوف يقوم المركز بإقامة حفل لتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل من خلال مبالغ نقدية وشهادات مشاركة لبقية المشاركين أيضاً.

واختتم السيد حسن الكواري رئيس مجلس الإدارة بتوجيه الشكر والتقدير لكل الباحثين والمشاركين في هذه المسابقة وإثرائها من خلال الموضوعين المطروحين مؤكدا إن إدارة المركز سوف تقوم مستقبلا بإعداد وتنظيم مسابقات أخرى في هذا المجال من اجل توفير اكبر عدد من الدراسات والبحوث المتخصصة في مجال الإعاقة البصرية للاستفادة منها.

https://www.raya.com/site/topics/arti…0&parent_id=19


«اجتماعي المكفوفين» يعلن نتائج المسابقة الثقافية

الدوحة – الشرق

أعلن مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين نتائج مسابقته الثقافية في مجال الدراسات والبحوث التي أعلنت خلال شهر يونيو الماضي، وقد صرح السيد حسن الكواري رئيس مجلس الإدارة بان المركز في إطار جملة اهتماماته في مجال نشر التوعية والتثقيف تجاه قضية الإعاقة البصرية والمكفوفين بصفة عامة.. نظم المركز أول مسابقة في مجال البحوث والدراسات.. مشيراً إلى أن من أهم أهداف هذه المسابقة إلقاء الضوء على قضية المكفوفين وإثراء المكتبة المحلية بالدراسات والبحوث المتخصصة في مجال الإعاقة بشكل عام.

وأضاف أن الدراسات والبحوث التي وصلت إلى أثني عشر بحثاً استبعد منها «5 بحوث» لم تكن متطابقة للشروط المطلوبة حيث تم تشكيل لجنة من المختصين لتقييم البحوث وكانت النتائج كالآتي:

1 – مريم صالح الأشقر الفائزة بالجائزة الأولى

2 – جمعة أبو الفتوح الفائز بالجائزة الثانية

3 – فاطمة عبد الله السفياني الفائزة بالجائزة الثالثة

4 – منال خضر حلو الفائزة بالجائزة الرابعة

5 – بسام رمزي النديم الفائز بالجائزة الخامسة

6 – فؤاد رشدي الحطاب الفائز بالجائزة السادسة

7 – شيخة ناصر البلم الفائزة بالجائزة السابعة

وسوف يقيم المركز حفلاً لتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل من خلال مبالغ نقدية وشهادات مشاركة لبقية المشاركين أيضاً.

https://www.al-sharq.com/DisplayArtic…&sid=localnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.