بغيت منكم تعليق على احدى مقالات فاطمة البريكي ..
ممكن ؟
أخويه (( أي شي ))
شو قصدك بتعليق لأن انا عندي معلومات عنها بس
وإذا بغيت هالمعلومات بعطيك اياها
د. فاطمة البريكي
الكتابات
ثقافة العيب..(2-2)
23 فبراير 2024
تحدثت في المقالة السابقة عن وجود بعض الممارسات ضد المرأة في المجتمع الإماراتي –في بعض العائلات- يمكن أن تصنف ضمن ما يسمى بـ(ثقافة العيب)، هذه الثقافة التي تتوجّه ظلمًا إلى شريحة كبيرة من النساء في مجتمعنا، يعانين من الكبت والقهر دون ذنب اقترفنه إلا أنهنّ خلقنَ نساءً، …
ثقافة العيب (1-2)
22 فبراير 2024
ولكن المؤسف هو أن بعض العائلات لا تزال أسيرة مفاهيم لم تعد صالحة اليوم، ليس لأنها قديمة ويجب استبدال مفاهيم جديدة بها، ولكن لأنها أثبتت خطأها وعدم جدواها خلال السنوات الماضية، كما أنها لا تستند إلى أساس من دين قويم أو منطق حكيم…
العامية المحكية تغزو مواقع الإنترنت
02 فبراير 2024
تعاني اللغة العربية منذ أمد ليس بقصير نوعًا من الإقصاء على مستوى الاستعمال اليومي، ولكنها ظلّت، حتى زمن قريب على الأقل، محافظةً على حضورها على مستوى الاستعمال الرسمي والإبداع الأدبي.
وإذا أغضينا الطرف عن المنافسة الشديدة التي تجدها العربية من قِبَل لغات أجنبية، كالإنجليزية في مشرق الوطن العربي، والفرنسية في مغربه…
أدباؤنا الشباب والإنترنت (2-2)
23 يناير 2024
تبيّن من خلال الحلقة الأولى أن الأدباء الشباب توجهوا إلى شبكة الإنترنت، حين رأوا فيها البديل المناسب عن المؤسسة الثقافية التي يشعرون بنوع من الغربة تجاهها…
أدباؤنا الشباب والإنترنت (1-2)
16 يناير 2024
كثيراً ما تحدثنا بأسى ومرارة عن عزوف شبابنا عن الأدب، ورغبتهم عنه إبداعاً وتلقياً، وتحليقهم في مختلف الفضاءات البعيدة عن فضائه….
الرواية العربية على شبكة الإنترنت – إلى أين تتجه؟ –
10 يناير 2024
عندما بدأت الرواية العربية الحديثة (الورقية) تنافس الرواية العالمية، على مستوييْ المتن والمبنى، أو الشكل والمضمون، كانت الرواية العالمية قد انتقلت إلى طور جديد في الكتابة، يتحرر من قيود الورق ومحدوديته، وينفتح على آفاق التعددية والتفاعل والتأويل…
الإنترنتيّة واللغة العربية
02 يناير 2024
إننا يجب أن ندرك الفرق بين طبيعة اللغة العربية وطبيعة اللغة الإنجليزية؛ فالإنجليزية بطبيعتها تميل إلى الاختصار –كتابةً ونطقًا- دون أن تتأثر سلبًا بذلك، ولكن العربية لغة جمال متكامل، لا يتحقق باجتزائها أيًّا كان شكل هذا الاجتزاء وحجمه وسببه…
اقتصاد المعرفة
24 ديسمبر 2024
على أننا يمكن أن نظفر بتعريف مبدئي للمعرفة بأنها: المعلومات التي يملكها الشخص امتلاكًا يخوّله الاستفادة منها في كتاب مثل (الإنسان والمعرفة في عصر المعلومات) لـ(كيث دفلين). …
نساء المستقبل
15 ديسمبر 2024
أما أسباب الرفض، كما أوردتها الدكتورة عاشور في بيانها، فتدور في فلك عدم الاطمئنان إلى الجهة المكرِّمة، نتيجة عدم توافر معلومات واضحة عن تاريخها، وطبيعة نشاطاتها، ومصادر تمويلها وتكوينها. …
في ماهية الأدب التفاعلي
10 ديسمبر 2024
يتميز الأدب، في أي أمة من الأمم، بقدرته على التغلغل في جميع مسارب الحياة، وطواعيّته للتأثر بما قد يستجدّ في أي جانب من جوانبها، حتى الجوانب التي تبدو شديدة البعد عنه، ويظهر البون شاسعًا بينه وبينها. ولا عجب في ذلك؛ فالأدب هو اللسان الناطق باسم الشعوب، وحلقة الوصل بين الحضارات المختلفة، وهو قبل كل هذا
أنا بنية مب ولد ..
وقصدي بالتعليق يعني مقال كتبته فاطمة البريكي واكتب تعليق عنه يعني مؤيد أو معارض للمقال ..
وان شا الله وصلت المعلومة ..
أختكم ( أي شي )
اليوم بغيت اصيح والله فديتكم والله
شو اخباركم
ان شاء الله زينيييين
مشكووووووووووووورة اختي على المعلومات
ملف الإنجاز : اكتب تعليقا على المقال مؤديا أو مخالفا رأي الكاتبة بما لا يتجاوز 10 أسطر .
كانت الظاهر التي ناقشتها الدكتورة فاطمة البريكي من أهم الظواهر المنتشرة قديما ربما سنة كتابتها للمقال , وأظن أن دوافع كتابتها للمقال كانت دوافع الإنسانة الحريصة على تطور وتقدم دولتها بشكل خاص و المجتمعات العربية الإسلامية بشكل عام , فتحدثت عن مسببات هذه
الظاهرة من الضيق النفسي للموظفين وغيرها لكن برأيي لم تجد الحلول المناسبة لهذا الظاهرة فاكتفت بالأحاديث النبوية الشريفة ولم تضع خطوات قد تستطيع الحكومات والإدارات تنفيذها للقضاء على هذه الظاهرة .
لكن وما يلاحظه الجميع الآن فإن هذه الظاهرة قد أصبحت محدودة جدا , فأنت الآن عندما تذهب كمراجع لأحد معاملاتك في الكثير من الدوائر الحكومية والخاصة وكمثال الاتصالات أو الدوائر المرورية فأنت تجد حفاوة بالترحيب ورغبة من الموظف في خدمتك وإنجاز معاملتك
بأسرع وقت , فالخطوات التي قامت بها العديد من الشركات بإزالة الحاجز ما بين الموظف والمراجع كان لها دور كبير في ذلك كما أن انتشار الوعي بين الكثير من الموظفين ساهم في القضاء على هذه الظاهرة .
انشالله يعجبكم التعليق