تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لقطامي لـ «البيان»: العام الدراسي 180 يوماً ولا مساس بإجازة نصف السنة

لقطامي لـ «البيان»: العام الدراسي 180 يوماً ولا مساس بإجازة نصف السنة 2024.

أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم أن التأخير في بدء العام الدراسي سيتم التعويض عنه بأيام دراسية أخرى عبر زيادته إلى 180 يوماً مؤكداً عدم المساس بإجازة نصف العام، مجدداً التأكيد على أن التقويم المدرسي سيمتد إلى ثلاث سنوات ويراعي الاعتبارات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأشار القطامي في جلسة حوارية مع «البيان» شارك فيها الزميلان علي شهدور نائب رئيس التحرير وفضيلة المعيني مديرة التحرير لشؤون المنوعات، إلى أن الوزارة تتبنى خططاً واستراتيجيات جديدة تتضمن تدريب المعلمين وإعادة النظر في الاجازات العارضة، وإعادة إحياء النشاط المدرسي وكذلك إعادة الاعتبار للغة العربية.

وقال القطامي إنه متفائل بمستقبل التربية في الفترة المقبلة، نظرا لما تحظى به من رعاية واهتمام من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والمتابعة المباشرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والاستعداد الداخلي من الميدان التربوي نحو التغيير.

كما أكد توطيد العلاقة مع القطاع الخاص باعتبارهم شركاء أساسيين في العملية التعليمية، وتفعيل الإرشاد الطلابي، واستمرار مدارس الغد، وإلغاء توحيد المسار في الثانوية العامة، إضافة إلى مواضيع عديدة تشغل بال الميدان التربوي.

[frame="7 80"]
شي طيب وانشاء الله خير
[/frame]
اهم شي نكمل عنظام مدارس الغد لانه اذا ما كملنا راااح يخربوون مخنا وننسا ال english
عالعمووم شكرا
الف الف الف شكر اخوي على الخبر
مشكووور اخووي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.