تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كليات التقنية تبتعث 100 من الطلبة للدراسة الصيفية خارج الدولة

كليات التقنية تبتعث 100 من الطلبة للدراسة الصيفية خارج الدولة 2024.


الــســلام عليكــم

كليات التقنية تبتعث 100 من الطلبة للدراسة الصيفية خارج الدولة

أبوظبي – حسين الصمادي:

بناء على توجيهات من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجمع كليات التقنية العليا تنظم الكليات عدداً من البرامج العلمية التطبيقية للطلبة خلال الصيف الحالي، يشارك فيها اكثر من مائة طالب وطالبة وتشمل البرامج زيارات علمية تطبيقية الى عدد من المؤسسات الصناعية المرموقة في العالم.

وأكد الدكتور طيب كمالي مدير الكليات أهمية هذا البرنامج الذي يتم تنفيذه سنويا في إطار الشراكة التي تجمع الكليات وعدد من المؤسسات الصناعية المرموقة في الدولة والعالم.

وأوضح ان البرامج تشمل كليات الفجيرة حيث تقوم الطالبة بدرية احمد ربيعة برحلة دراسية الى جامعة ديلاوير، والطالبة بسمة راشد خميس الى جامعة بينيكتن، وذلك للمشاركة في معهد القيادة والدراسات الأمريكية برعاية مبادرة شراكة الشرق الأوسط لوزارة الخارجية الأمريكية، وذلك خلال الفترة من 4 يوليو/تموز الى 19 اغسطس/آب المقبلين، ومن كلية العين للطلاب يغادر تسعة طلاب من الدارسين في برامج الدبلوم العالي يوم 21 يونيو/حزيران الجاري بهدف الدراسة في مساق اللغة الانجليزية العام، بموجب تفرغ تام، في جامعة بوند في كوينز لاند بأستراليا، ومن كلية رأس الخيمة للطلاب تم اختيار الطالب احمد عبدالله العوضي للمشاركة في برنامج السفارة الأمريكية للدراسات الأمريكية والقيادة في جامعة مونتانا الأمريكية. ويستعد الطالب خالد كليب في برنامج البكالوريوس، للسفر في بعثة دراسية الى جامعة ليهاي.

ومن كلية ابوظبي للطلاب يقوم 20 طالباً في السنة الدراسية الأولى في برنامج الدبلوم العالي برحلة الى جامعة كامبريدج بانجلترا، وسيرافق الطلاب في رحلتهم عبدالله السويدي خريج الكلية وروجر ساي، المدرس فيها، والذي سيمثل كليات التقنية العليا في المملكة المتحدة وسيقيم الطلاب في كلية جيسوس بجامعة كامبريدج.

وتعد المدرسة الدولية الصيفية لطلاب الدبلوم العالي بكلية ابوظبي مبادرة تهدف الى تكريم الطلاب الذين اظهروا الكفاءات وحصلوا الدرجات الجيدة في مادة اللغة الانجليزية في الفصل الدراسي الأول، ومعدل تراكمي جيد جداً. ويتنافس أكثر من 64 طالباً سنوياً على عشرين مقعداً للدراسة.

كما يقوم ستة طلاب برحلة دراسية الى مانيهم في المانيا بهدف دراسة اللغة والثقافة الألمانية وذلك بعد اتمام مساق اللغة الألمانية في كلية ابوظبي للطلاب لمدة 16 اسبوعا، وقد تنافس 36 طالبا طيلة الفصل الدراسي للحصول على المقاعد الستة المتاحة في هذا المساق.

وحول الزيارات العلمية الى اليابان قال د. كمالي انه ومنذ العام 2000 تقوم كلية ابوظبي للطلاب بتنظيم برنامج تدريبي سنوي لطلاب برنامج الهندسة الكيميائية في اليابان، وتستقبل شركة كوزمو اليابانية للبترول مجموعتين من طلاب الهندسة الكيمائية كل صيف، وتتألف المجموعة الأولى من اثنين من خريجي برنامج الدبلوم في المختبرات الكيميائية واثنين من خريجي برنامج الدبلوم العالي في الهندسة الكيميائية، وتقضي هذه المجموعة فترة اسبوعين في اليابان في دراسة المساقات التدريبية في أساليب المختبرات وتشبيهات العمليات. وستقوم مجموعة ثانية تضم تسعة من طلبة الدبلوم العالي، اضافة الى مدرس بزيارة اليابان خلال اغسطس/آب المقبل ولمدة اسبوعين.

وأشار الى ان قسم الدراسات الاعلامية التطبيقية سيرسل اثنين من الطلبة الى فرنسا لتلقي التدريب الاعلامي في بعثة دراسية تمنحها السفارة الفرنسية.

ويسافر خمسة من الطلبة الى استراليا لحضور البرنامج التدريبي في ضمان سلامة اللحوم، الذي يقام برعاية مؤسسة استراليا للحوم والدواجن خلال الفترة 18 27 يونيو/حزيران الجاري ويسافر ثلاث من الطلبة الى الدنمارك لحضور برنامج الرقابة على منتجات الألبان الذي يقام برعاية Arla foods خلال الفترة 16 22 يونيو الجاري ايضاً.

وأشار الى ان العمل مازال مستمرا على مشروع ارسال ثلاثة من طلبة البرنامج الى جنيف لاتمام اربعة اسابيع من التدريب العملي الصيفي في قطاع الأعمال المصرفية ومن كلية طالبات ابوظبي اجرت ثلاثة طالبات في قسم تكنولوجيا المعلومات الأبحاث المطلوبة وتم قبول اعمالهن لتقديمها في اورلندو، فلوريدا خلال الفترة 12 15 يوليو/تموز المقبل كما تم ترشيح ثلاث طالبات لحضور المؤتمر، هن حمدة الزعابي وايمان الفزاري وخولة الشيباني، كما ستقوم 11 طالبة من كلية ابوظبي للطالبات برحلة الى اليابان من 19 يونيو الحالي الى 1 يوليو المقبل واثناء الرحلة ستقوم الطالبات بزيارة المدارس والجامعات في اوساكا، وكيوتو وطوكيو، وبانكوك، بهدف التعرف إلى اساليب تدريس اللغة الانجليزية كما ستشارك الطالبات في رحلة تعليمية الى هيروشيما.

..

شي جميل أن نرى كلية رأس الخيمة من ضمن النطاق

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

..

نعم إنه جميل ..

بوركتي أخيتي لنقل الخبــــر ..

تسلمين ع النقل
مشكووووورة

مشكوره مهندسة ع الموضوع الطيب منج


إنــه لأمــر رائع أن نرى أبنــاءنــا يدرســون في الخارج في الصيف

شكراً لنقل الخبر

موفقــة دائمــاً

فعلا ً شي طيب ….. ربي يوفقهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.