تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » وزير التربية يؤكد أهمية الدور الحيوي لمدارس الجاليات

وزير التربية يؤكد أهمية الدور الحيوي لمدارس الجاليات 2024.

وزير التربية يؤكد أهمية الدور الحيوي لمدارس الجاليات

أكد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور حنيف حسن على دعم وزارة التربية والتعليم ومتابعتها لجميع مدارسها الحكومية والخاصة، مشيرا إلى الدور الرائد الذي تلعبه مدارس الجاليات في المسيرة التربوية، في ظل حرص الدولة على تعزيز التنوع الثقافي .

ومبدأ الحوار مع الآخر والذي يؤكد إيمانها بدور كل فرد من أبناء الدولة والمقيمين على أرضها الطيبة في صياغة حاضر ومستقبل هذا البلد المعطاء، مشيدا بدور المؤسسات التربوية المختلفة في تعزيز التواصل مع كافة شرائح المجتمع المحلي بما يدعم روح العمل الجماعي والتطوعي وتطوير الذات والمعارف.

جاء ذلك في تصريحات لمعاليه خلال افتتاحه صباح أمس فعاليات اليوم المفتوح لطلبة المدارس الهندية الذي نظمه «مركز تجديد وتطوير القدرة الفكرية والفهم والاستيعاب» وهو مؤسسة اجتماعية ثقافية تركز على دعم إبداعات الأطفال، واستضافت الحدث مدرسة أبوظبي الهندية الخاصة بمشاركة ألفين و550 طالبا وطالبة من 41 مدرسة على مستوى أبوظبي والعين ودبي والشارقة يمثلون 23 جنسية.

وأضاف معالي وزير التربية أن التعليم الحديث بمتطلباته يواجه تحديات صعبة تتطلب التعاون الكامل بين جميع الأفراد والمؤسسات لدعم جهود التطوير التربوي، معبرا عن تقديره لدور الجهات الراعية لفعاليات وأنشطة اليوم المفتوح بالمدرسة الهندية وتواصلها الاجتماعي الفاعل في رعاية مثل هذه الأحداث التي تثري العمل التربوي تسهم في بناء شخصية الطالب العصري.

وذكر د. حنيف أهمية إتقان الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة للأساليب والوسائل التعليمية الحديثة، التي تنقل الطالب من مجرد متلقي للمعلومة إلى متفاعل معها ومشارك حقيقي في البحث من أجل العلم والمعرفة، وذلك في إطار محدد يركز على التنمية المتوازنة لشخصية الطالب ليكون خريجا ناجحا ومواطنا نافعا يتعامل بوعي مع معطيات العصر الحديث.

وقام معالي د. حنيف بجولة في فعاليات اليوم المفتوح الذي شمل مسابقات فنية ومناظرات مفتوحة بين طلبة المراحل الثانوية وجوائز لأفضل الرسومات واللوحات التي شارك بها الطلبة، إضافة إلى تفقده للمدرسة الهندية يرافقه مدير مركز تجديد وتطوير القدرة الفكرية ومدير المدرسة، حيث تعرف على واحدة من أكبر مدارس الجاليات والتي تضم أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، وزار الفصول والمختبرات واطلع على آلية التدريس والاهتمام بالأنشطة المدرسية.

جهود تطوعية

من جانبه تحدث كريشنامورثي المدير الإداري لمركز التجديد والتطوير عن اهتمامهم بالأنشطة الطلابية والإبداعية، ومدى تفاعلهم مع الميدان التربوي، مشيرا إلى أنهم أقاموا العام الماضي دورات للإرشاد المهني للمرحلة الثانوية برعاية.

ودعم من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع كليات التقنية، إضافة لحلقات نقاشية للمراحل الإعدادية والثانوية عن كيفية التخطيط للمستقبل المهني، ودورات أخرى في سبل تعزيز الثقة بالنفس، مؤكدا أنهم مؤسسة غير ربحية تقوم على جهود متطوعين لتعزيز مهارات وقدرات الأطفال من المراحل الابتدائية وحتى الثانوية.

أبوظبي ـ لبنى أنور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.