تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حنيف حسن يوجه بتوفير التجهيزات الفنية والإدارية للمدارس

حنيف حسن يوجه بتوفير التجهيزات الفنية والإدارية للمدارس 2024.

  • بواسطة
حنيف حسن يوجه بتوفير التجهيزات الفنية والإدارية للمدارس

وجه معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بضرورة توفير متطلبات المدارس من التجهيزات الفنية والإدارية والأثاثات اللازمة ومتابعة أعمال الصيانة الدورية وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد. وأشار إلى أنه سيتم إضافة 21 مدرسة جديدة تبدأ عملها مطلع العام الدراسي الجديد في مناطق الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان ومكتب الشارقة التعليمي.

جاء ذلك خلال جولة معاليه الميدانية في عدد من مدارس منطقة الشارقة التعليمية البعيدة لتفقد استعداداتها واحتياجاتها للعام الدراسي الجديد. وأضاف معاليه أن خطة الصيانة الشاملة للمدارس تضم 75 مدرسة في دبي وعجمان والشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة ومكتب الشارقة التعليمي وتشمل عقود الصيانة السنوية والشاملة مؤكداً أن أجهزة الوزارة تبذل جهودها لتوفير مناخ دراسي جاذب للطلاب والعاملين بالمدارس.

كما أوضح معاليه أنه يجري حالياً توفير حاجات المدارس من المعلمين والكوادر المتخصصة من خلال خطة مدروسة تشمل استقطاب المعلمين المواطنين المسجلين على قوائم الانتظار وكذلك المعلمين الوافدين من الدول العربية وإجراءات التعيينات والترشيحات والتنقلات الخارجية بين المناطق التعليمية وفقاً لبرامج زمنية دقيقة.

وأشار إلى اعتماد الميزانيات التشغيلية للمدارس عن الفصل الدراسي الأول من العام الجديد والتي تتضمن 35 ألف درهم لكل مدرسة من رياض الأطفال و40 ألف درهم لكل مدرسة في الحلقة الأولى و45 ألف مدرسة في الحلقة الثانية و50 ألفا لكل مدرسة في المرحلة الثانوية بالإضافة إلى اعتماد الميزانية التشغيلية لمراكز التعليم المسائي والتي يصل مجموعها الى 295 ألف درهم بواقع 5 آلاف درهم لكل مركز في الفصل الدراسي الأول.

وكان معالي وزير التربية والتعليم قام بجولات شملت مدارس الصحوة للتعليم الأساسي والثانوي للبنات والتي تضم 68 طالبة وتعمل بها 35 معلمة ومدرسة نزوى للتعليم الأساسي والثانوي للبنين والتي تضم 36 طالبا و20 معلما وتضمنت الجولة أيضاً زيارة مدرسة المدام للتعليم الثانوي للبنين والتي تشمل 280 طالبا ويعمل بها 39 معلما ومدرسة الثقافة للتعليم الأساسي والثانوي للبنات وتضم 270 طالبة و40 معلمة.

وشارك العاملين بالمدارس جانباً من البرامج التدريبية التقنية التي يتم تنظيمها للمعلمين والمعلمات. ووجه معاليه بتيسير الإجراءات الإدارية اللازمة لتوفير الوقت والمناخ الملائمين للطلبة والهيئة التدريسية خلال فترة الامتحانات، وعدم ارهاق الطلبة من خلال تجسيد كافة الوسائل اللازمة للسير في امتحانات الثانوية، وذلك على الرغم من أن نظام التقويم المستمر الجديد بات يخلو من كافة عناصر القلق والتوتر والإرهاق عند الطلبة.

الشارقة ـ «البيان»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.