تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » موجهو وموجهات العين يطالبون بإجازة منتصف العام

موجهو وموجهات العين يطالبون بإجازة منتصف العام 2024.

اشتكى عدد من الموجهين والموجهات في منطقة العين التعليمية من عدم توفر أماكن خاصة لهم في المدارس التي يشرفون عليها، ما يضطرهم لأخذ أعمالهم وتقاريرهم إلى منازلهم أو الجلوس بغرف مشتركة مع المعلمين بصورة لا تسمح لهم بمتابعة إعداد تقاريرهم والمحافظة على خصوصيتهم.

وقالوا إنه لم يحسم بشكل رسمي موضوع استمتاعهم بإجازة نصف العام الدراسي، لأن عليهم الدوام في الوقت الذي لا يوجد به أحد في المدرسة والبعض يحصل على إجازات خاصة تحسم من إجازاته السنوية على الرغم من عدم وجود عمل لهم خلال العطلة الانتصافية كون عملهم مرتبطاً بتواجد الطلاب والمعلمين أثناء الدوام.

وأكد سالم الكثيري مدير منطقة العين التعليمية أن إدارة المنطقة حريصة على توفير الأجواء المناسبة سواء للمعلمين أو الموجهين وأشار إلى أنه يوجد في منطقة العين التعليمية قرابة 110 موجهين منهم 48 موجهاً زائراً و34 موجهاً مقيماً بالإضافة إلى 10 موجهين منسقين.

وقد حرصت إدارة المنطقة على توفير مكان خاص لجميع الموجهين حيث خصصت مكاتب خاصة للموجهين المنسقين في مبنى إدارة المنطقة وتم إعادة تأهيل مدرسة أسماء بنت أبي بكر وسط المدينة لباقي الموجهين حيث تم تزويد المقر بالمتطلبات التربوية والتعليمية إلا أن بعض الموجهين فضل التواجد ضمن المدارس التي كلف بالإشراف عليها مشيراً إلى أن تجربة الموجه المقيم في منطقة العين التعليمية مازالت خاضعة للتقييم وتحقق تقدما.

وبخصوص الاستفادة من عطلة إجازة منتصف العام ومعاملة الموجهين معاملة أعضاء هيئة التدريس فذلك خاضع لقرارات وزارة التربية والتعليم حيث يعامل الموجهون معاملة الإداريين التربويين وإجازتهم السنوية 60 يوماً ومع ذلك فإن إدارة المنطقة تتعامل بمرونة مع ذلك الموضوع وبما يخدم المصلحة العامة ويحقق الأهداف التربوية والتعليمية المنشودة.

وبالنسبة لاستعدادات الفصل الدراسي الثاني أكد مدير المنطقة أن إدارة المنطقة أنهت الاستعدادات كافة حيث تم توفير الكتب المخصصة للفصل الدراسي الثاني والانتهاء من رصد نتائج امتحانات كل المراحل وتوثيقها والمصادقة عليها كما إن إدارة المنطقة سوف تقوم ومن خلال التوجيه بإقامة دورات تدريب وتأهيل للمعلمين والمعلمات.

خاصة في البرامج والمناهج الجديدة والمطورة ولكافة المواد والاختصاصات حتى لا يحدث ما حصل في الفصل الدراسي الأول وسوف يقوم الموجهون بإعداد الجداول الزمنية والبرامج المطروحة وأعداد المعلمين المشاركين والبدء بالدورات بعد انتهاء عطلة منتصف العام مباشرة.

العين ــ البيان

تسلمين ع الاخبار

كارهة الدراسه مشكورة ع المرور
مشكووووره حبوبه ع نقل الأخبار

أختج

بنووووته

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوته من مدرسة الجيرRAK خليجية
مشكووووره حبوبه ع نقل الأخبار
أختج
بنووووته

يسلموووووووووو بنوته

مشكوووورة يا فراشة علم ..

عــ موضوعج ..

وعــ الخبر ..

وموفقة إنشاء الله..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.