تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مؤتمر في دبي يناقش التعليم الإلكتروني والمصادر التعليمية المفتوحة

مؤتمر في دبي يناقش التعليم الإلكتروني والمصادر التعليمية المفتوحة 2024.

دبي “الخليج”:

بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم؛ رئيس سلطة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام، والدكتور عبدالله الكرم؛ رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، والدكتور جاك ويلسون رئيس جامعة ماساشوستس، والدكتور ريتشارد سي لارسن؛ المدير المؤسس لتجمع الشبكات العالمية للتعليم، وأكثر من مائة شخصية تنفيذية من أصحاب الشأن في هذا المجال من منطقة الشرق الأوسط والأدنى، انطلقت امس فعاليات الجلسة التنفيذية للمُؤتمر السنوي الرابع لتجمع الشبكات العالمية للتعليم المنبثق عن جامعة ماساشوستس العالمية، تحت عنوان: “التعليم المُدعّم بالتكنولوجيا: محفز على التغيير الإيجابي”.

ويستضيف المُؤتمر شخصيات حكومية عالمية وخبراء عالميين منخرطين في مجال التعليم المدعّم بالتكنولوجيا والتعليم الإلكتروني، وخاصة المُوجه إلى المناطق النامية والمجتمعات المهمشة. وركز المجتمعون فيه على ثلاثة مواضيع رئيسية هي: التعليم الإلكتروني، والوسائل والمصادر التعليمية المفتوحة، والتعليم المدعّم بالتكنولوجيا كمحفز على التغيير الإيجابي.

يُشار إلى أن الجلسة التنفيذية من المُؤتمر السنوي الرابع لتجمع الشبكات العالمية للتعليم التي تنعقد في دبي هي المرة الأولى التي تُعقد فيها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهدافها المحلية السعي إلى تعزيز إنتاج المُحتوى التعليمي المحلي باللغتين العربية والإنجليزية، والوقوف على المشكلات التي تُواجهها المدارس الثانوية مع مناهج العلوم والرياضيات في منطقة الشرق الأوسط برمتها.

ويشهد اليوم الثاني جلسة على مُستوى الوزراء يحضرها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عطاء الرحمن؛ وزير التعليم الاتحادي في باكستان، والدكتور عدنان بدران؛ رئيس الوزراء الأردني الأسبق. كما سيتحدث في جلسة اليوم كل من الدكتور ريتشارد لارسن، والدكتور طيب كمالي؛ مدير كليات التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة، والدكتور وليد موسى؛ رئيس جامعة نوتردام في لبنان، ومجموعة من أصحاب الشأن في المنطقة والعالم.

شكرااااااااااااااااااا على المضوع
مشكور على المرور و الطلة
والسموحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.