تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طلاب الشارقة يحصدون الترتيب الأول في "سيبا الإنجليزي"

طلاب الشارقة يحصدون الترتيب الأول في "سيبا الإنجليزي" 2024.


السلام عليكم

الطالبات في الترتيب الثاني بعد دبي

طلاب الشارقة يحصدون الترتيب الأول في "سيبا الإنجليزي"

الشارقة – نضال القاضي:

سجل طلاب منطقة الشارقة التعليمية أعلى معدلات الدرجات في امتحان السيبا لمادة اللغة الإنجليزية متقدمين بذلك على جميع الطلاب الذين شاركوا في الامتحان على مستوى الدولة خلال الامتحانات التي عقدت العام الدراسي الماضي، فيما حصلت طالبات الشارقة على الترتيب الثاني بعد طالبات دبي في الامتحان نفسه.

أعلنت ذلك لجنة الخدمات اللوجستية للامتحان العام للسيبا المعروف باسم الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية، وذكرت أن 15716 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان على مستوى الدولة منهم 6253 طالبا، و9463 من الطالبات، وعقد هذا الامتحان للطلبة الدارسين في المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية.

وكشفت اللجنة أن طلاب الشارقة سجلوا أعلى معدلات الدرجات بحصولهم على متوسط درجات بلغ 162 نقطة، وحصل 89 في المائة منهم على أكثر من 150 نقطة، فيما حصل 11 في المائة منهم على درجات اقل من 150 نقطة، وفي منطقة دبي التعليمية حصل الطلاب على الترتيب الثاني بحصول 81 في المائة على ما يزيد على 150 نقطة، و19 في المائة على نسبة تقل عن 150 نقطة، وجاء طلاب منطقة أبوظبي التعليمية في الترتيب الثالث في هذا الامتحان.

أما في مدارس الإناث فقد حققت طالبات مدارس منطقة دبي التعليمية الترتيب الأول بحصول 89 في المائة منهن على أكثر من 150 نقطة، فيما حصل 11 في المائة منهن على درجات اقل من 150 نقطة، وجاءت طالبات منطقة الشارقة التعليمية في الترتيب الثاني بحصول 83 في المائة من الطالبات على أكثر من 150 نقطة، فيما حصل 17 في المائة منهن على درجات اقل من 150 نقطة، وجاءت منطقة أبوظبي التعليمية في الترتيب الثالث في هذا الامتحان.

من جهتها أشادت فوزية حسن بن غريب مديرة منطقة الشارقة التعليمية بالإنجاز الذي تحقق بتفوق طلاب مدارس المنطقة في امتحان قياس الكفاءة التربوية في اللغة الإنجليزية، باعتباره احد الامتحانات الحديثة التي تدخل التعليم الإماراتي.

وقالت إن ما قام به الطلاب يعتبر مصدر فخر للمنطقة كون التفوق في التعليم كان يحسب في السابق للفتيات، وبحصول الذكور على الترتيب الأول على مستوى الدولة أكدوا أن قدرات الطلاب والطالبات متقاربة، طالما وفرت الجهات المختصة والمسؤولة عن التعليم الجو المناسب للطلبة.

..

بالتوفيق للجميع وعقبال رأس الخيمة خليجية

..

بالتوفييييييج للجميع
بس الحمد لله ألغوو عن الحادي عشر السيبا اونه الوزارة ما عندهم فلوووس
ان شا الله دوووم ما عندهم عسب ما نمتحن السيبا خخخخخخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.