السسًلآم عليًكم >3
صفحة 122 ~ .>
مآذآ تستنتج من تنووع ,,, ؟
تكريم الله تعآلي للـبشر وأن الدعوى إلى جميع النآس وعآمة البشر ~
صفًحةة 123 ~ . >
عدد سبعا من .. ؟
الإسلآمية – اليهودية – النصرآنية – المجوسية – البوذية – الوثنية – الكاثودية
إي تلك الملل ..؟
آسلامية – نصرآنية – يهودية
هل تختلف أصول .. ؟
لآآ ,, لآن الأصـــل واحد وإن اختلفت الأعرآق واللغآت ,
من خلآل تدبرك للآية الكريمةة ~
– لآن القرآن أكد على وجود دين سماوي واحد دعا إليه جميع الرسل عليهم الصلآةة والسلآم ,~ وهو الآلآسلآم ..
– الثآني (( مآعرف ))
صفحة 125 >~
قآال الله تعآلي .. :: >
– طاعة الوالدين في جميع الأحوال إلآ في معصية الله لأن لآآ طآعة لمخلوق في معصية الخالق .|
صقحة 126 ~
-الأحسآن إلى المساكين واطعامهم ونشر الحب بينهم .
– الأحسان إلى المسلمين وغير المسلمين وعدم مجادلتهم
صقحةةً ~ 127 >>
1- لآن اللة تعالي خلق الانسان لإعمار الأرض وأعمارها لن يتحقق إلى من خلال الاجتماع البشري الذي يقوم على أساس التعاون الأنسآني على مستوى الأفراد والشعوب لتحقيق المصالح المشتركة وتبادل المعارف .
2- لآن مصدرها هو الله تعالى الذي اصطفى انبيائه وأوحى إليهم جميعا .
من هم أهل الكتآب : هم أصحاب الشرائع الذين أنزلت عليهم الكتب السماوية وقد جعل الله لهم مكانة خاصة في دون سواهم من غير المسلمين حيث أباح للمسلمين طعاهم والزواج من نسائهم .
بم أختص أهل الكتآب ,,, ؟
برهم – الأحسان اليهم – منع الأذى عنهم ولو كان الأذى نفسيا – رفض الأعتداء عليهم ما دامو مسالمين .
روى الأمام مالك .. ؟
– بان الأسلام جعل لأهل الكتآب أسس للتعامل معهم في ظل الشريعة الأسلآمية .
قآل الله تعالي : …. ؟
يأمرنا الله بأن نعدل مع اهل الكتآب وعدم مقاتلتهم إلى في حالة الأعتداء على المسلمين ,
اذكر نماذج .. ؟
ممارسة عباداتهم التعبدية بحرية
مساواتهم مع المسلمين في فرص العمل والتعلم والعيش الكريم
مآ الأسس الشرعية .. ؟
وحدة الأصل البشري والكرامية الانسانية – سنة التعارف البشري – مصدر الرسالات السماوية
صفحة 129 ~ >3
ما نقاط .. ؟
عدم الأشراك بـ الله عزو وجل
تآبعععْ >3
صفحة 129 ~ >3
ما نقاط .. ؟
عدم الأشراك بـ الله عزو وجل
مآ اهمية .. ؟
يسهل الاتفاق بتوضيح المفاهيم وتقريبها للأذهان مما يؤدي إلى تحقيق التبادل المعرفي ويؤكد أهمية الحوار بين المسلمين وأهل الكتاب ~
ما الضوابط .. ؟
حسن معاملتهم – الرفق في تقديم النصيحه لهم – غرس مبادئ الاسلام وترغيبهم في دخوله