تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تقريرعن: السوق الاستهلاكية+جائزة نوبل+مخاطر استخدام الهاتف المحمول(تم وبشكل جيد جداً) للصف العاشر

تقريرعن: السوق الاستهلاكية+جائزة نوبل+مخاطر استخدام الهاتف المحمول(تم وبشكل جيد جداً) للصف العاشر 2024.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

طلبت منا ابله الفيزياء بحث عن السوق الاستهلاكية
والبحث المكمل له ابحثي عن اسم عالم اي عالم كيفكم اختاروا بس نال
جائزة نوبل للفيزياء وعن اعماله وحول تاريخ الجائزه ذاكرتا مؤسسها
وسبب تاسيسها ومن يمنحها واين تمنح
باقرب وقت ابا

الملفات المرفقة الملفات المرفقة


الســــــلام عليكـــم

أحمــد زويل حصل على جائزة نوبل

خليجية

أحمد حسن زويل كيميائي مصري / أمريكي، حصل على جائزة نوبل في الكيمياء لعام 1999.

حياته

ولد الدكتور أحمد زويل في 26 فبراير سنة 1946م في مدينة دمنهور بمصر. تلقى تعليمه الأولي في نفس المدينة ثم إنتقل مع الأسرة إلى مدينة دسوق حيت أتم تعليمه حتى المرحلة الثانوية. في سنة 1963م إلتحق أحمد زويل بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية و حصل على بكالوريوس العلوم من قسم الكمياء سنة 1967م، ثم نال بعد ذلك شهادة الماجيستر من نفس الجامعة.

عمل زويل كمتدرب في شركة "شل" في الإسكندرية وأكمل دراساته العليا بعد ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نال درجة الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا. بعد ذلك، إنتقل الدكتور زويل إلى جامعة بركلي بولاية كاليفورنيا وانضم لفريق الأبحات هناك. وفي سنة 1976م عُين زويل في معهد كالفورنيا التقني كأستاذ مساعد في الكيمياء الفيزيائية. في سنة 1982م تولى الدكتور زويل منصب أستاذ أول للكمياء في معهد لينوس باولينج.

إنجازاته

من أبرز إنجازات العالم المصري أحمد زويل هو إختراعه لكاميرا لها القدرة على رصد حركة الجزيئات عند نشوئها و عند التحام بعضها ببعض. كما أن له العديد من براءات الاختراع للعديد من الأجهزة العلمية. و من أهم منجزاته هو أنه أصبح عضواً في الأكاديمية الأمريكية للعلوم في سن الثلاثة و الأربعين، علماً أن هذه الأكاديمية لا تقبل أي عالماً بل تقبل أذكى العلماء و شرط أن يتخطى عمرهم الخامسة و الخمسين عاماً.

الجوائز التي حصل عليها

حصل على جائزة ألكسندر فون همبلدون من ألمانيا الغربية و هي أكبر جائزة علمية هناك، كما حصل على جائزة باك وتيني من نيويورك. فاز زويل عام 1998م بجائزة بنجامين فرانكلين على عمله في دراسة التفاعل الكيمائي في زمن متناهي الصغر (Femto-Second) يسمى femtochemistry.

وفي عام 1999م حصل على جائزة نوبل للكيمياء لإنجازاته في نفس المجال. يعتبر ثالث مصري يحصل على جائزة نوبل بعد أنور السادات الذي حصل على جائزة نوبل للسلام 1978م, نجيب محفوظ الذي حصل على الجائزة في مجال الأدب 1988م.

حاليا

يعيش البروفيسور زويل حالياً في سان مارينو بولاية كاليفورنيا، و هو أستاذ كرسي لينوس باولينج في الكيمياء الفيزيائية و أستاذ الفيزياء في كالتيك ، وهو متزوج من السيدة ديما زويل وهي تعمل طبيبة في مجال الصحة العامة و لهما أربعة أبناء.

الملفات المرفقة الملفات المرفقة


الســـلام عليكـــم


جائــــزة نوبـــــل

خليجية

ميدالية جائزة نوبل

تُعطى جائزة نوبل في تاريخ 10 ديسمبر من كل عام لمن يقوم بالأبحاث البارزة، أو لمن يستطيع ان يبتكر تقنيات جديدة أو من يقوم بخدمات إجتماعية نبيلة. وتُعد جائزة نوبل أعلى مرتبة من الثناء والإطراء على مستوى العالم. الأب الروحي لجائزة نوبل هو الصناعي السويدي و مخترع الديناميت، الفريد نوبل. إذ قام السويدي نوبل بالمصادقة على الجائزة السنوية في وصيته التي وثّقها في النادي السويدي-النرويجي في 27 نوفمبر 1895.

أُقيم أوّل إحتفال لتقديم جائزة نوبل في الآداب، الفيزياء، الكيمياء، والطب في الأكاديمية الملكية الموسيقية في مدينة ستوكهولم السويدية عام 1901. وابتداءً من عام 1902، قام الملك بنفسه بتسليم جائزة نوبل للأشخاص الحائزين عليها. تردّد الملك "اوسكار" الثاني، ملك السويد في بداية الأمر في تسليم جائزة وطنية لغير السويديين، ولكنه تقبّل الوضع فيما بعد لإدراكه لكمية الدعاية العالمية التي ستجنيها السويد.

تُسلّم جوائز نوبل في احتفال رسمي في العاشر من ديسمبر من كل عام على ان تُعلن أسماء الفائزين في شهر أكتوبر من العام نفسه من قِبل اللجان المختلفة والمعنية في تحديد الفائزين لجائزة نوبل. وننوّه ان العاشر من ديسمبر هو يوم وفاة الصناعي السويدي، صاحب جائزة نوبل.

تتضمّن جائزة نوبل مبلغ 10 ملايين كرونر سويدي، أي أكثر من مليون دولار أمريكي بقليل. وفي عام 1968، قام البنك السويدي باستحداث جائزة نوبل للعلوم الإقتصادية إلا ان عائلة نوبل لم تعترف بالجائزة المستحدثة حيث ان ألفريد نوبل لم يذكرها من ضمن المجالات التي تُمنح لها جائزة نوبل. ومن ذاك العام، تقرر ان لا تُستحدث مجالات جديدة على جائزة نوبل والمجالات التي أقرّها الفرد نوبل وتُمنح لها الجائزة مايلي :

الفيزياء
الكيمياء
علم دراسة الأعضاء أو الطب
الآداب
السلام
اقتصاد

الملفات المرفقة الملفات المرفقة


الســـلام عليكـــم

هلا حبوبة اسمحيلي حصلت لج بس ها الشي …

السوق هو المكان الذي يتم فيه البيع والشراء والمضاربة ، والسوق في شكله البدائي كان مكان معروف يتوجه اليه الناس لعرض بضائعهم ولشراء البضائع الأخرى بغض النظر عن كون ذلك يتم بالتبادل المباشر للسلع ام عن طريق استخدام النقود. اما اليوم فإن تعريف السوق هو المكان الذي يتم فيه تبادل السلع (على اعتبار ان النقود هي سلعة) ، بغض النظر هل هذا المكان يمكن تحديده جغرافيا (في مبنى مجمع تجاري مثلا) ام لا يمكن تحديده جغرافيا (التسوق عبر الإنترنت ، حيث يكون البائع والمشتري في بقعتين جغرافيتيين مختلفتين) .

كما يعرّف السوق انه مجموعة من الزبائن المحتملين الذين يحتاجون ويريدون بضاعة ما ، وهم مستعدون وقادرون على شرائها ، وبحسب هذا التعريف فإن:

بضاعة متوفرة لشريحة من السكان ، وهم يملكون المال الكافي لشرائها ولكنهم لا يحتاجونها ولا يريدونها ، اذا هم لا يشكلون سوقا لهذه البضاعة.
بضاعة لا يمكن إيصالها الى منطقة ما ، بالرغم من وجود حاجة ورغبة في الحصول عليها (زبائن يحتاجون ويريدون) وبالرغم من كونهم مستعدين لشرائها ، فهم غير قادرين على شرائها لأنه لا يمكن إيصالها لهم ، لا يشكلون سوقا.
بضاعة متوفرة ومرغوبة ولكن الراغبين بها لا يملكون المال الكافي للحصول عليها ، لا يشكلون سوقا لهذه البضاعة.

والسمــــوحة منج …

الملفات المرفقة الملفات المرفقة


الســـلام عليكـــم

تفضلي أختي …

سويته لج وان شاء الله يعيبج … وانتي عدلي عليه اذا حابة …

ويالتوفيق ان شاء الله …

الملفات المرفقة الملفات المرفقة

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتة الحلوة خليجية
لو سمحتوا اريد تقرير عن
مخاطر استخدام الهاتف المحمول
وشكرا

الــســــلام عليكــم

:: نبذة صغيرة ::

تعكف مجموعة من خبراء الاشعاع فى ألمانيا حاليا على تحليل دراسة أوروبية أجريت حول مخاطر استخدام الهواتف المحمولة وإمكانية تسببها فى حدوث أورام بالمخ. وحول الطرق الممكنة للحماية من إشعاع الهاتف المحمول قال فولفرام كونج رئيس الهيئة الالمانية للحماية من الاشعاع …..

بمدينة سالزبورج فى تصريحات صحفية "إن النتائج التى نشرت مؤخرا حول هذا الموضوع تؤيد المخاوف القائمة بالفعل".
وأضاف "أوصي بالابتعاد قدر الامكان عن الاشعاع عند استخدام المحمول وهذا يعنى بشكل عملي: عدم إجراء اتصالات عندما يكون الارسال سيئا والحرص قدر الامكان أن تكون مدة المكالمات قصيرة واستخدام سماعات الأذن".

وحول أكثر الفئات من مستخدمى المحمول عرضة للاصابة بمخاطر الاشعاع، قال الخبير إن الأطفال والشباب أكثر حساسية للاشعاع الناتج عن الهاتف المحمول وهو ما يزيد من إمكانية إصابتهم بتأثيرات طويلة الأمد ، لا يمكن معرفتها بالتحديد فى الوقت الحالي.

أما بالنسبة الى المخاطر الناتجة عن استخدام الهاتف المحمول فى إرسال الرسائل القصيرة فإنها قليلة للغاية لأن الجهاز لا يكون قريبا من منطقة الرأس، وفقا لقول الخبير.

وأوضح كونج أن التأثيرات الناتجة عن المكالمات الصادرة أقل من تأثيرات المكالمات الواردة بسبب "وجود عبء إضافى نتيجة عملية إجراء الاتصال نفسها".

وحذر كونج فى الوقت نفسه من استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة لأن الارسال فى هذه الحالة يكون سيئا وقال"إذا اضطر المرء الى استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة فإنى أنصحه بتركيب هوائى خارجي".

******

واليك هنــــا

..

الملفات المرفقة الملفات المرفقة
تم التنفيذ ..

للـرفع ..

الملفات المرفقة الملفات المرفقة
يسلمووووووووووووووووو على بحث
الملفات المرفقة الملفات المرفقة
ثاااانكس خوااتي ع المساعده
الملفات المرفقة الملفات المرفقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.