تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » "التربية": 3 مدارس فقط تخضع لأعمال الصيانة حتى الأسبوع المقبل

"التربية": 3 مدارس فقط تخضع لأعمال الصيانة حتى الأسبوع المقبل 2024.

  • بواسطة
فيما يشكو عدد من مديري المدارس في المناطق التعليمية المختلفة من تأخر أعمال الصيانة، ولاسيما في بعض مدارس الغد، أفاد المهندس خالد شهيل مدير إدارة تخطيط الأبنية التعليمية في وزارة التربية والتعليم بأن أوضاع الصيانة مطمئنة، غير أنها عالقة في بعض مدارس دبي من خارج مشروع الغد، ومستمرة في ثلاث من مدارس المشروع حتى نهاية الأسبوع المقبل من دون تأثير على أعمال الصيانة، معلناً في الوقت نفسه عن تزويد مدارس الغد في الأيام المقبلة بأكثر من 500 جهاز تكييف حديث من نوع (اسبليت).

وقال إن الوضع العام ليس بالشكل الذي تعكسه تصريحات عدد من مديري المدارس، مؤكداً أن تسيير الأمور يرجع إلى مهارات وقدرات الإدارة المدرسية التي تستطيع الحفاظ على استقرار المدرسة، حتى وان كانت مرافقها الأساسية خاضعة للصيانة.

وأشار مدير إدارة تخطيط الأبنية التعليمية إلى مفاجأة استيقظت عليها الوزارة صباح أمس، حيث قام أحد مديري المدارس في منطقة تعليمية كبرى بإحداث تغييرات في هيكلية المدرسة، وأضاف بمقتضاها قاعات وصالات من خلف ظهر الوزارة من ودون الرجوع إلى المتخصصين، وبالرغم من كل هذه التجاوزات إلا أنه رفع إلى المسؤولين في التربية طلباً لتزويد القاعات التي أنشأها والمداخل التي أغلقها بأكثر من مائة جهاز تكييف.

في مقابل المدير، يشير المهندس خالد شهيل إلى مديرة مدرسة طلبت إذناً من الوزارة بشكل رسمي لإضافة مرافق تحتاجها المدرسة، وهي تنوه بأنه لدى مدرستها إمكانيات مالية تمكنها من إنشاء ما يلزم الطالبات من دون تكليف التربية أي عبء.

وأكد أنه لا يتحيز لصف مديرات المدارس، ولكن الواقع والزيارات الميدانية والرسائل المرفوعة إلى وزارة التربية تظهر بوضوح تفوق إداري ملحوظ لمديرات المدارس عن مديرين يبالغون في كثير من الأمور عند بداية العام الدراسي.
جريدة الخليج

مشكورة النوف على نقل الموضوع واننشاء الله تخلص صيانة المدارس الباقيةخليجية

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xox خليجية
مشكورة النوف على نقل الموضوع واننشاء الله تخلص صيانة المدارس الباقيةخليجية

الله يخليج xox و أشكرج على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.