تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إغلاق باب القبول في الفصل الأول للعام الجديد بـ "أمريكية الشارقة"

إغلاق باب القبول في الفصل الأول للعام الجديد بـ "أمريكية الشارقة" 2024.

  • بواسطة

يبدأ في السادس والعشرين من أغسطس

إغلاق باب القبول في الفصل الأول للعام الجديد بـ "أمريكية الشارقة"

الشارقة – “الخليج”:

أعلن مكتب القبول في الجامعة الأمريكية في الشارقة إغلاق باب القبول لجميع التخصصات في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2024/2008.

وصرح علي شحيمي عميد القبول أن جميع المقاعد الدراسية المخصصة لهذا الفصل قد تم شغلها بالكامل قبل عدة أيام من الموعد النهائي صباح أمس.

وأشار إلى أن هذا يعكس الثقة الكبيرة التي اكتسبتها الجامعة والسمعة الطيبة التي ترسخت لدى أولياء الأمور من داخل وخارج الدولة، وكذلك لدى الطلبة المتميزين أكاديمياً، باعتبارها مؤسسة التعليم العالي الرائدة على مستوى المنطقة.

وأكد عميد القبول أنه تم إعطاء الأولوية للطلبة المتميزين، إلا أن عدداً من هؤلاء الطلبة المتميزين لم يتسن قبولهم في التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها نظراً للتنافسية العالية التي ميزت دورة القبول لهذا الفصل الدراسي، مشيراً الى أن الجامعة ستبذل كل ما في وسعها لاستيعاب هؤلاء الطلبة وغيرهم من طلبة بعض النظم التعليمية التي ستظهر نتائجها في وقت متأخر نسبياً، في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي المقبل والذي سيبدأ في يناير/ كانون الثاني كما ستعلن الجامعة في وقت لاحق عن البرامج التعريفية والإرشادية المخصصة للطلبة المستجدين والمتوقع لها أن تستمر من السادس عشر إلى الخامس والعشرين من شهر أغسطس/ آب المقبل.

وكانت الجامعة الأمريكية في الشارقة شهدت إقبالاً كبيراً على الالتحاق بمختلف التخصصات التي تطرحها كليات الجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 700g/،2008 والذي سيبدأ في السادس والعشرين من أغسطس المقبل، على الرغم من رفع متطلبات القبول فيها. إذ اقترنت الزيادة في متطلبات الالتحاق بارتفاع كبير في نسبة الطلبة المتفوقين الذين التحقوا بالجامعة في مختلف التخصصات، حيث تشير الإحصائيات المبدئية لعمادة القبول إلى أن المعدل العام للطلبة المقبولين في الفصل الدراسي المقبل قد تعدى نسبة 90 بالمائة في اختبارات إتمام التعليم الثانوي بمختلف أنواعها.

وتطرح الجامعة عدداً من التخصصات الجديدة للعام الجامعي المقبل، ففي كلية الآداب والعلوم سيتم طرح بكالوريوس الآداب في: اللغة الإنجليزية وآدابها، الدراسات الدولية والاتصال الجماهيري. وبكالوريوس العلوم في: الكيمياء، علوم البيئة والرياضيات.

وفي كلية العمارة والتصميم تطرح الجامعة تخصصات بكالوريوس العمارة، بكالوريوس التصميم الداخلي وبكالوريوس العلوم في: إدارة التصميم، تصميم الوسائط الإعلامية المتعددة، والاتصال البصري.

وفي كلية الإدارة والأعمال بكالوريوس الآداب هناك تخصص الاقتصاد، الإدارة العامة وبكالوريوس العلوم في المالية وإدارة نظم المعلومات في إدارة الأعمال بما في ذلك المحاسبة، المالية، الإدارة، إدارة نظم معلومات، التسويق.

وفي كلية الهندسة بكالوريوس العلوم في: الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، هندسة الكمبيوتر، علم الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية.

أما الدراسات العليا فتشمل في كلية الآداب والعلوم: ماجستير الآداب في تعليم الإنجليزية لغير الناطقين بها وماجستير الآداب في الترجمة والترجمة الفورية ما بين العربية والإنجليزية. وفي كلية العمارة والتصميم: ماجستير في التخطيط الحضري ومن كلية الإدارة والأعمال: ماجستير في إدارة الأعمال، ماجستير في الإدارة العامة وماجستير الخليج التنفيذي في الإدارة العامة. وفي كلية الهندسة: ماجستير العلوم في إدارة النظم الهندسية وماجستير العلوم في هندسة الميكاترونيكس.

جريـــدة الخليـــج

يلا لو كان عندي أحد بالثانوية جان دخل الجامعة
لكن ماعلي عقبالي إن شاء الله
خليجيةخليجية
أشكركِ معلمتي على هذا النقل الطيب
جهد تشكرين عليه
خليجيةخليجيةخليجية

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رموز خليجية

وأشار إلى أن هذا يعكس الثقة الكبيرة التي اكتسبتها الجامعة والسمعة الطيبة التي ترسخت لدى أولياء الأمور من داخل وخارج الدولة، وكذلك لدى الطلبة المتميزين أكاديمياً، باعتبارها مؤسسة التعليم العالي الرائدة على مستوى المنطقة.

خليجيةوإنني لأشهد بذلك، من الأمام إلى الأمام إن شاء اللهخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.