تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » "التربية" ومؤسسة الإمارات للمواصلات توقعان اتفاقية لتنظيم المواصلات المدرسية

"التربية" ومؤسسة الإمارات للمواصلات توقعان اتفاقية لتنظيم المواصلات المدرسية 2024.

تهدف تأمين أفضل خدمات النقل للطلاب
"التربية" ومؤسسة الإمارات للمواصلات توقعان اتفاقية لتنظيم المواصلات المدرسية
خليجية

وقعت وزارة التربية والتعليم مع مؤسسة الإمارات للمواصلات اتفاقية من أجل تنظيم وإدارة المواصلات المدرسية لصالح المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية، وترمي هذه الاتفاقية إلى إعادة صياغة الآلية الحالية بما يتناسب مع تطور الحاجات والخطة الإستراتيجية للحكومة فيما يخص النقل. وتغطي بنود الاتفاقية كامل المدارس الحكومية في الدولة الصباحية والمسائية. كما تغطي الاتفاقية تنظيم أوقات الرحلات والالتزام بأعلى معايير الراحة والأمان والجودة للتلاميذ.
وقد حضر التوقيع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير تطوير القطاع الحكومي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للمواصلات ومعالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم وسعادة عبدالله مصبح مدير عام وزارة التربية بالإنابة، وقام بتوقيع الإتفاقية سعادة محمد عبدالله الجرمن المدير التنفيذي للمؤسسة و سعادة محمد بن هندي، المدير التنفيذي لشؤون الخدمات والمساندة بالإنابة.
وسوف تقوم مؤسسة المواصلات بإنشاء وحدة خاصة لمتابعة وتنظيم مواصلات المدارس، الأمر الذي توليه المؤسسة عناية خاصة لكونه يرتبط بشريحة واسعة من المجتمع الإماراتي. وستعمل هذه الوحدة على تنسيق العمل والمتابعة وتلقي الاقتراحات والشكاوى مباشرة من وزارة التربية والتعليم.
وعلق معالي المهندس المنصوري على الاتفاقية قائلاً: "نطمح دوماً إلى تقديم أفضل الخدمات عبر مؤسسة الإمارات للمواصلات لكافة قطاعات النقل في الدولة وأهمها المواصلات المدرسية، حيث أنه هناك تعاون مميز بيننا وبين وزارة التربية في هذا المجال. وعمدنا إلى أن يكون هناك وحدة خاصة لإدارة قطاع المواصلات المدرسية كونه واحد من القطاعات الرئيسية تحت مظلة مواصلات الإمارات وخاصة انه يخدم شريحة مهمة جدا هم من الطلبة."
وأضاف: "رأينا أن يكون هناك وحدة متخصصة برئاسة ممثل من وزارة التربية وعضوية ممثل من مؤسسة الإمارات وأعضاء آخرين ليتم التنسيق في هذا المجال، والوحدة هذه تكون في متابعة دائمة للنظر في الإشكاليات التي قد تحدث في قطاع المواصلات المدرسية وفي نفس الوقت تطوير الخدمات ورفع تقاريرها إلى مجلس إدارة مواصلات الإمارات. وتعبر هذه الخطوة عن عمق التنسيق بين الهيئة والوزارة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية كافة بما يتناسب مع الخطة الإستراتيجية للحكومة الاتحادية."
ومن جانبه صرح معالي الدكتور حنيف حسن: "تأتي هذه الاتفاقية كمثال للشراكة المتميزة مع القطاع الحكومي وخاصة مع مؤسسة الإمارات للمواصلات واستجابة للخطة الإستراتيجية التي ترمي إلى تقديم خدمات متميزة وخاصة لأبنائنا الطلبة في المدارس. كما أن هذه الاتفاقية ستكون نقلة نوعية لأبنائنا في المدارس وبلا شك ننظر إلى هذا الأمر على أنه خطوة مهمة نحو التركيز على الجودة والخدمات وتوفير الحافلات المريحة والمكيفة والتي تتمتع بعوامل الأمن والسلامة. وأود أن أشير أيضاً إلى أن علاقتنا إستراتيجية مع مؤسسة الإمارات للمواصلات ونعتبر بأن هذه الاتفاقية هي نقلة نوعية نحو التطوير والتحسين المستمر لخدمات النقل المدرسية."

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.